الجمعة 10/مايو/2024

حماس: عمليات الاغتيال لن تمر ولن تجلب الأمن للعدو

حماس: عمليات الاغتيال لن تمر ولن تجلب الأمن للعدو

قالت حركة “حماس” إن عمليات الاغتيال الجبانة لن تمر مرور الكرام ولن تجلب للعدو أمنًا مزعومًا ودماء الشهداء هي شعلة الغضب وفتيل الثورة المتصاعدة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا.

ونعت “الحركة” في بيان لها اليوم الأربعاء “شهداء جنين الأبطال” قائلةً إن “الضفة الأبية عصية على الانكسار وشعبنا ماضٍ في الدفاع عن أرضه وقدسه وأقصاه”.

وزفّت “حماس” “شهداء المقاومة في مخيم جنين البطولة الذين ارتقوا خلال التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي عبد الرَّحمن فتحي خازم وأحمد علاونة محمد ألونة ومحمد أبو ناعسة”.

وأكدت أن الشعب الذي أعلن الاستنفار لحماية المسجد الأقصى المبارك وصد العدوان مستمر في مقاومته بكل الوسائل وفاءً لدماء الشهداء وانتصاراً للحقوق الوطنية.

وأبرقت الحركة “بالتعازي لذوي الشهداء الأبطال والمناضل فتحي خازم والد الشهداء” قائلةً: “إننا لنشدّ على يد عائلته ونؤكّد وقوفنا إلى جانبها في وجه الملاحقة الصهيونية والاستهداف المتواصل”.

وتابعت: “فهذه الجريمة الصهيونية التي تستهدف عائلة الشهيد رعد خازم بطل عملية إطلاق النار في (تل أبيب) ما هي إلا محاولة يائسة للانتقام من العائلة والتغطية على فشل منظومة الاحتلال الأمنية أمام تصاعد المقاومة”.

بدوره أكد هشام قاسم عضو قيادة حماس في الخارج أن “الملحمة البطولية التي شهدتها مدينة جنين اليوم وأسفرت عن استشهاد أربعة من أبطالها إنما تشير الى أن الطريق الحقيقي والسبيل الأقصر لنيل حقوقنا هو المقاومة المسلحة التي تثخن في العدو وتقض مضاجعه وتؤرق أمنه وتبدد ردعه المزعوم”.

وأضاف أن “تزامن هذه الملحمة في جنين مع الذكرى السنوية الثانية والعشرين لاندلاع انتفاضة الأقصى إنما يقدم دليلا على استمرارية مسيرة الأبطال المجاهدين من الشهداء والأسرى وعدم نضوبها رغم كل المحاولات الجارية لتطويقها وإجهاضها وإحباطها من الاحتلال وغيره لأنها أصبحت نبراسا يسير الفلسطينيون في ضوئه رغم كلفته وفداحة ثمنه”.

وأوضح أن “شهداء جنين القسام اليوم يروون بدمائهم الزكية درب المقاومين والمجاهدين الأبطال من بعدهم ويحثونهم على مواصلة طريقهم التي باتت تشكل محلّ إجماع وطني فلسطيني من كل الأطياف السياسية والتنظيمية لاسيما في ظل إمعان الاحتلال بجرائمه الدامية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في المسجد الأقصى المبارك واستباحته لحرمة مقدساتنا دون رادع”.

وختم بالقول أن “ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة عموما وجنين القسام خصوصا يستدعي تحشيد باقي عموم الفلسطينيين في جميع مناطق تواجدهم في الداخل والخارج من أجل التصدي لمخططات الاحتلال الهادفة الى تهويد المسجد الأقصى المبارك من جهة”.

ومن جهة أخرى الاستفراد بالمدن والمخيمات الفلسطينية مخيما تلو الآخر فالفلسطينيون في كل مكان هم أبناء شعب واحد يتضامنون في الملمّات ويسندون بعضهم بعضا في المواقف التاريخية وهو ما أثبتته الكثير من المحطات الوطنية الفلسطينية بحسب التصريح.

من جانبه قال القيادي في حركة حماس محمود مرداوي إن الاحتلال الصهيوني لا يمكن مخاطبته إلا بالكفاح والمقاومة.

وبين مرداوي أن رصاص المقاومة موجه نحو الاحتلال الصهيوني فقط وهي الرادع الوحيد لجرائمه بحق شعبنا.

وأكد أن لا خيار للشعب الفلسطيني إلا المقاومة بعد فشل خيار المفاوضات داعيا لرص الصفوف وتحقيق الوحدة الوطنية ومواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأوضح أن ما جرى في جنين يؤكد ان الاحتلال لن يتراجع عن إجرامه وأن طرفا فلسطينيا يغطي على صورته الإجرامية.

وأضاف: “شعبنا ماض في طريقه مبايعا للشهداء بان دمائهم لن تذهب هدرا وأن الأهداف التي قضوا من أجلها أمانة في أعناقنا”.

;

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم الأربعاء استشهاد 4 فلسطينيين إثر عدوان قوات الاحتلال على مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...