السبت 24/فبراير/2024

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على المرابطين

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على المرابطين

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء (27-9) المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن عشرات المستوطنين بمجموعات متتالية اقتحموا المسجد الأقصى وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية وجولات استفزازية تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيّرة في أجواء المسجد الأقصى تزامنًا مع اقتحامات المستوطنين واعتدت على المرابطين بالمسجد فيما ردد المرابطون التكبيرات للتعبير عن احتجاجهم على انتهاك حرمة الأقصى.

وأضافت أن شرطة الاحتلال حوّلت مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية ونشرت الآلاف من عناصرها وقواتها في شوارع وطرقات المدينة وتحديدًا في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى ونصبت الحواجز العسكرية والمتاريس.

وأكدت أن شرطة الاحتلال فرضت قيودًا مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى ومنعت دخول من هم دون سن الـ40 لأداء صلاة الفجر وحالت دون دخول عدد من الحافلات التي تقل مصلين من الداخل المحتل عام 48 إلى المسجد.

وتصاعدت الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والحشد الدائم في المسجد الأقصى وحمايته والدفاع عنه من اقتحامات المستوطنين المتطرفين ومخططاتهم خلال موسم الأعياد اليهودية.

وبدأت “جماعات الهيكل” أمس تنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة موسم الأعياد اليهودية الذي يستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم في حين وُضعت أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى خاصة في مدينة القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات