الخميس 25/يوليو/2024

والد المطارد مصعب اشتية يكشف ظروف اعتقاله في سجون السلطة

والد المطارد مصعب اشتية يكشف ظروف اعتقاله في سجون السلطة

كشف والد المطارد للاحتلال والمعتقل السياسي مصعب اشتية ظروف اختطاف نجله وتدهور وضعه الصحي داخل سجون السلطة بالضفة الغربية.

وقال والد “اشتية”: إن وضع ابنه الصحي سيئ جداً وقدرته على الكلام ضعيفة نافياً في الوقت ذاته ما يحاول البعض ترويجه بأنه ليس معتقلاً.

وبين أن ابنه يعيش ظروفاً سيئة في غرفة انفرادية ولا يعرف شيئا عن الخارج ويرى الناس فقط ساعة المحاكمة والزيارة مؤكداً أن مكان نجله الطبيعي في البيت وليس في مسلخ أريحا الذي يشكل خطرا عليه.

وناشد أصحاب الضمائر الحية تغيير الواقع الموجود وإنقاذ مصعب من ظلم الاعتقال السياسي الذي قد يمهد لتسليمه للاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن التهمة الموجهة لمصعب في المحكمة ليست جريمة في القضاء الفلسطيني موضحاً أن كل مطارد للاحتلال من حقه أن يدافع عن نفسه والسلاح الذي تم تمديد اعتقاله بناءً عليه في المحكمة هو سلاح شرعي في نظر الجميع.

وأفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة” اليوم الاثنين أن النيابة العامة للسلطة قررت مرة أخرى تمديد اعتقال المطارد مصعب اشتية 24 ساعة بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص.

;واعتقلت أجهزة السلطة المطارد اشتية الأسبوع الماضي بعد نصب كمين له شرق مدينة نابلس والاعتداء عليه ما أشعل حالة غضب في صفوف المواطنين اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة في المدينة.

ومصعب اشتية أسير محرر ومطارد لقوات الاحتلال الإسرائيلي وأطلقت عليه قوات الاحتلال أنه “المطلوب الأخطر” حيث هددت والده باغتياله أكثر من مرة.

ونقلت أجهزة أمن السلطة المعتقل اشتية من سجن الجنيد في نابلس إلى سجن أريحا بعد وقت قصير من اعتقاله.

ومنذ اللحظة الأولى لاعتقاله حتى اللحظة أعلن مصعب الإضراب المفتوح عن الماء والطعام والدواء رغم أنّه مصاب بضعف في عضلة القلب والغدة الدرقية ما يشكل خطرا كبيرا على حياته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات