عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الجبهة الشعبية تدعو الشعوب العربية للتحرك الفوري نصرة للأقصى

الجبهة الشعبية تدعو الشعوب العربية للتحرك الفوري نصرة للأقصى

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن استمرار العدوان على المسجد الأقصى يتطلب أعلى إسنادٍ للمعتصمين في المسجد وأوسع وحدة ميدانية؛ من أجل إشعال النار في وجه الاحتلال ومستوطنيه.

وأضافت في بيان اليوم الاثنين (26-9) أن صمت المجتمع الدولي يدفع الاحتلال للاستمرار في الانتهاكات والاعتداءات على شعبنا ومقدّساته الإسلاميّة والمسيحيّة.

ودعا البيان الشعوب العربيّة إلى التحرّك الفوري والعاجل لنصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى موجهًا التحيّة لجماهير شعبنا في مدينة القدس والداخل المحتل عام 1948 الذين يتصدون بإرادة وعزيمة لكل أشكال الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة مئات المستوطنين صباح اليوم باحات المسجد “الأقصى” المبارك واعتلت مصلياته واعتدت على المرابطين وأجبرتهم على الخروج من باحاته في أول يوم من الأعياد اليهودية.

وتصاعدت الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والحشد الدائم في المسجد الأقصى وحمايته والدفاع عنه من اقتحامات المستوطنين المتطرفين ومخططاتهم خلال موسم الأعياد اليهودية.

ووضعت أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى خاصة في مدينة القدس المحتلة خلال عطلة الأعياد اليهودية التي تبدأ مساء اليوم الاثنين وتستمر حتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...