الخميس 09/مايو/2024

احتراق منزل ومواجهات في الضفة والقدس

احتراق منزل ومواجهات في الضفة والقدس

احترق منزل في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة إثر إطلاق قنابل الغاز والصوت من قوات الاحتلال تجاه منازل المواطنين خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وأفادت مصار محلية أن المواجهات اندلعت في حيي عين اللوزة وأبو تايه أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين ومنازلهم ما أدى لاحتراق منزل المواطن نور أبو تايه إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

واندلعت -مساء الأحد- مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أغلقوا مدخل القرية وأعاقوا حركة المواطنين في الاتجاهين.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد شابا شمال مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا -لم تعرف هويته بعد- على حاجز عسكري نصبته بالقرب من المدخل الشمالي للمدينة.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه الضفة الغربية ثلاث عمليات نوعية ما بين دهس وإطلاق النار استهدفت جنود الاحتلال والمستوطنين خلال ;الـ48 ساعة الأخيرة وفق حرية نيوز.

وألقى الشباب الثائر الزجاجات الحارقة صوب آليات الاحتلال في بلدة الطور بالقدس المحتلة واندلعت مواجهات شديدة تخللها عمليات إلقاء الحجارة صوب جيش الاحتلال تركزت في 18 نقطة.

وشهدت مدينة نابلس ومخيم بلاطة اشتباكات متكررة بين مقاومين وجنود الاحتلال تمثلت في عمليات إطلاق نار صوب قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

وفي التفاصيل اندلعت مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال في أكثر من منطقة بمدينة القدس المحتلة وهي مخيم شعفاط وسلوان والرام وبيت إجزا وبلدة الطور.

وشهدت مدينة رام الله أيضاً مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال تركزت في دير بزيغ والمزرعة الغربية وسلواد ومعسكر عوفر.

وفي نابلس وقعت مواجهات مع قوات الاحتلال تخللها إطلاق المقاومين للنار صوب جنود الاحتلال وذلك في مخيم بلاطة وجبل الطور وسبسطية.

ووقعت عملية الدهس البطولية قرب مفرق مستوطنة حافات جلعات بمحافظة سلفيت في حين اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي ومخيم عايدة ببيت لحم.

وفي الخليل اندلعت مواجهات تخللها إلقاء الحجارة صوب جنود الاحتلال في البلدة القديمة وشارع الشلالة ومسافر يطا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات