الأحد 05/مايو/2024

هنية يبرق للعاهل السعودي وولي عهده.. ماذا قال؟

هنية يبرق للعاهل السعودي وولي عهده.. ماذا قال؟

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية برقية تهنئة إلى كلٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92.

وقال هنية في رسالته إن حركته تشارك الشعب السعودي فرحته بهذه المناسبة السعيدة وإنها تقدّر مواقف المملكة وتاريخها العميق في خدمة قضايا المسلمين الكبرى والمركزية وخصوصًا المسجد الأقصى ثالث المساجد قدسية بعد الحرمين الشريفين.

وأشار هنية إلى ضرورة تتويج هذه المناسبة السعيدة بإصدار عفوٍ ملكي عن جميع الموقوفين الفلسطينيين لدى المملكة وأن تبقى السعودية دار أمن وسلام لأبناء شعبنا الفلسطيني كما كانت وما تزال على عهدها الوثيق مع فلسطين وأبنائها الذين احتضنتهم المملكة عبر عقود طويلة من الزمن.

وكان المرصد الأورومتوسطي كشف في سبتمبر 2019 عن اعتقال السلطات السعودية عشرات الفلسطينيين وقال إنه لا يستطيع تحديد رقم دقيق لعددهم غير أنه أحصى ستين شخصا وأشار إلى تقديرات تفيد بأن الرقم يفوق ذلك بكثير.

ودعا المرصد السلطات السعودية للكشف الفوري عن عشرات الفلسطينيين المعتقلين بالمملكة الذين تعرضوا لإخفاء قسري دون تهم أو مخالفات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات