الجمعة 17/مايو/2024

الدول الموقعة على اتفاقات أبراهام التطبيعية ستشارك بمؤتمر إسرائيلي

الدول الموقعة على اتفاقات أبراهام التطبيعية ستشارك بمؤتمر إسرائيلي

أعلن وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ألون شوستر أن الدول الموقعة على “اتفاقيات أبراهام” التطبيعية ستشارك في مؤتمر حول ندرة الغذاء والمناخ في مدينة “إيلات” جنوب الأراضي المحتلة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وقال شوستر: إن العالم بأسره يواجه حالياً قضايا الأمن الغذائي وأزمة المناخ “ويوفر الارتباط بين الصحراء والبحر العديد من الفرص لتطوير تقنيات متقدمة يعتمد عليها نمو الغذاء في المستقبل” مشيرا إلى أن “(إسرائيل) لديها إمكانات هائلة وهي بالفعل في طليعة البحث والتطوير التكنولوجي في هذا المجال”.

وأضاف أن “هذا المؤتمر سيعطي دفعة للتعاون مع دول منطقتنا التي تواجه تحديات ومناخات مماثلة” وفق تعبيره.

وأوضح الوزير الإسرائيلي أن “المؤتمر سيتناول التكلفة المتزايدة للمناخ في دول الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط” مشيرا إلى أنه سيُقام من 18 إلى 20 أكتوبر.

وكان البنك الدولي قدر أنه بحلول عام 2050 من المتوقع أن تخسر دول الشرق الأوسط حوالي من ستة إلى 14 بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي؛ بسبب ندرة المياه المرتبطة بالمناخ.

ووقعت أربع دول عربية هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب اتفاقيات تطبيع مع “إسرائيل” بوساطة أمريكية في 2020 وأطلق عليها اسم “اتفاقيات أبراهام” وسبقها في التطبيع مع الاحتلال مصر (1978) والأردن (1994).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...