السبت 27/أبريل/2024

عشرات الإصابات بالاختناق جراء قمع السلطة للاحتجاجات في نابلس

عشرات الإصابات بالاختناق جراء قمع السلطة للاحتجاجات في نابلس

أصيب عشرات المواطنين اليوم الثلاثاء (20-9) جراء قمع أجهزة السلطة الأمنية في الضفة الغربية للاحتجاجات التي خرجت في نابلس عقب الاعتقال السياسي الذي طال المطارد للاحتلال مصعب اشتية وآخرين.

وأفادت مصادر طبية بوقوع عشرات الإصابات بالغاز المسيل للدموع في محيط الدوار وسط مدينة نابلس خلال مواجهات اندلعت بين أجهزة السلطة ومئات المواطنين الذين خرجوا بمسيرة رفضاً لاعتقال جهاز الأم الوقائي اشتية مساء أمس.

وذكرت الإغاثة الطبية أنها تعمل على معالجة عشرات الإصابات بالغاز في محيط الاحتجاجات الدائرة في محيط دوار الشهداء بنابلس.

واستشهد المواطن فراس يعيش (53 عامًا) فجر اليوم متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها برصاص أجهزة أمن السلطة بنابلس.

وفي وقت سابق أصيب 4 مواطنين منهم الأسير المحرر والطالب في جامعة النجاح أنس عبد الفتاح والمواطن يعيش الذي أعلن عن استشهاده لاحقًا.

وشارك مسلحون في المسيرة الحاشدة وأطلقوا النار في الهواء في حين أطلق مسلحون من جنين النار تجاه مقر المقاطعة احتجاجًا على اعتقال اشتية.

وخرج مسلحون من البلدة القديمة وبلاطة وكذلك في جنين بمؤتمرات صحفية تطالب السلطة بالإفراج عن اشتية المطلوب لقوات الاحتلال الإسرائيلي والذي نجا عدة مرات من الاغتيال في الأشهر الأخيرة الماضية.

وأدانت حركة “حماس” اعتقال الأجهزة الأمنية المطارَدَيْن المقاومين مصعب اشتية وعميد طبيلة من نابلس وطالبت بضرورة الإفراج الفوري عنهما وعن كل المقاومين والمعتقلين السياسيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...