الجمعة 17/مايو/2024

الفصائل تلتقي بالجزائر مطلع أكتوبر لبحث المصالحة

الفصائل تلتقي بالجزائر مطلع أكتوبر لبحث المصالحة

ينعقد في الجزائر خلال الأسبوع الأول من أكتوبر/تشرين الأول القادم لقاء موسع يجمع الفصائل الفلسطينية لبحث ملف المصالحة وإنهاء الانقسام المستمر منذ عام 2007.

وقال سفير السلطة في الجزائر فايز أبو عيطة في حديثه لإذاعة صوت فلسطين إن جولة حوارات جديدة تجري حاليا بين الفصائل الفلسطينية “تمهيدا للقاء موسع للفصائل الفلسطينية سيكون الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل”.

وأعرب أبو عيطة عن أمله في أن “توفّق الجزائر في الوصول إلى صيغة توافقية يلتقي الكل الفلسطيني عليها من أجل وضع حدٍّ لهذا الانقسام والبدء في صفحة الوحدة الوطنية”.

والاثنين وصل الجزائر وفد من حركة التحرير الوطني “فتح” برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول “بدعوة من القيادة الجزائرية في إطار التنسيق المشترك حول التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية” وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

ومساء الأحد وصل إلى الجزائر أيضا وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يرأسه رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة خليل الحية وفق الموقع الإلكتروني للحركة على الإنترنت.

وفي 6 كانون الأول/ ديسمبر 2021 أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية ولاحقا استقبلت وفودا تمثّل الفصائل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...