الأربعاء 01/مايو/2024

تطورات خطيرة على صحة الأسير ناصر أبو حميد

تطورات خطيرة على صحة الأسير ناصر أبو حميد

قال نادي الأسير الفلسطيني: إنّ “تطورات خطيرة طرأت خلال الساعات الماضية على الوضع الصحيّ للأسير ناصر أبو حميد المُصاب بالسرطان والقابع في سجن الرملة”.

وأكد النادي في بيان له اليوم الثلاثاء أن “الأسير أبو حميد بدأ يعاني من فقدان شبه كليّ للحركة وآلام شديدة في العمود الفقري وتفاقم لأعراض صحية أخرى”.

وأشار إلى أنّ “أشقاءه نصر وشريف وإسلام تمكّنوا اليوم من زيارته في سجن الرملة وذلك إلى جانب شقيقه محمد الموجد معه واستمرت الزيارة 45 دقيقة وتمت بعد ضغوط كبيرة من رفاقه الأسرى”.

وبيّن نادي الأسير أنه “تم نقل أشقائه لزيارته داخل السّجن وزاروه وهم مقيدون وتحت حراسة مشددة وبوجود ثمانية سجانين داخل غرفة الزيارة”.

والأسير “أبو حميد” واحد من 23 أسيرًا مصابين بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة ويحتاجون إلى رعاية صحية خاصة وحثيثة في الوقت الذي تتعمد فيه سلطات الاحتلال ممارسة سياسة الموت البطيء بحقهم.

و”أبو حميد” (49 عامًا) من مخيم الأمعري للاجئين في مدينة رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا.

وهو أحد خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال وتعرض منزلهم للهدم مرات عدة من قوات الاحتلال كان آخرها خلال عام 2019.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...