الإثنين 27/مايو/2024

وفد من حماس يصل الجزائر

وفد من حماس يصل الجزائر

وصل -مساء اليوم الأحد- وفد حركة “حماس” إلى العاصمة الجزائرية بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون لاستئناف الحوار حول ترتيب البيت الفلسطيني واستعراض تطورات القضية الفلسطينية على مختلف المستويات.

وقالت “حماس” في بيان اليوم الأحد: إن الوفد يضم أعضاء المكتب السياسي للحركة: خليل الحية وماهر صلاح وحسام بدران وممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان.

وتحدث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مؤخرًا في أكثر من مناسبة عن نية بلاده استضافة اجتماع للفصائل الفلسطينية قبيل انعقاد القمة العربية في تشرين الآخِر/نوفمبر المقبل قائلًا: إن “الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة بين القوى الفلسطينية”.

وجمع الرئيس الجزائري في الأسبوع الأول من تموز/يوليو الماضي بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والوفدين المرافقين لهما على هامش احتفالات ستينية الاستقلال بالجزائر.

واستقبلت الجزائر على مدار الأشهر الماضية وفودًا من الفصائل الفلسطينية؛ للتباحث حول استضافة مؤتمر جامع لها كما سعت منذ زيارة “عباس” في كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى المصالحة بين الفلسطينيين في لقاء جامع يقام على أرضها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...