عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

فلسطينيو الخارج: الاحتلال يفرض على المقدسيين مناهج تعليمية محرفة

فلسطينيو الخارج: الاحتلال يفرض على المقدسيين مناهج تعليمية محرفة

طالبت “لجنة القدس” في “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” (منظمة أهلية دولية) بــ”وجوب دعم المدارس المقدسية التي تفرض عليها سلطات الاحتلال مناهج تدريسية تستهدف غسل دماغ أبناء المقدسيين” معلنة مباركتها وتأييدها “الإضراب الشامل لطلاب مدارس القدس الذي أعلنت عنه القوى الوطنية والإسلامية غدًا الإثنين”.

وطالبت اللجنة في بيان لها اليوم الأحد “وزارة التربية والتعليم الفلسطينية والمؤسسات العربية والإسلامية في الخارج للوقوف إلى جانب تلك المدارس؛ لمدها بحاجياتها الأساسية كي تخرج أعناق طلابنا من قبضة بلدية الاحتلال”.

ودعت إلى “عودة الإدارة الجماعية المشتركة للتعليم في القدس عبر هيئة تعليمية واضحة تضم ممثلين عن مدارس الأوقاف ووكالة الغوث وإدارة المدارس الأهلية والمدراء والأساتذة الوطنيين في مدارس البلدية بما يحافظ على التعليم في القدس تحت مظلة وطنية”.

وأكدت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أهمية “تعزيز دور المعلمين في هذه المدارس للقيام بجبر ما أغفلته المناهج أو شوهته مراعين بذلك الأهداف العليا المتمثلة في حماية الهوية الوطنية مقدمين بذلك المصلحة العامة على المصالح الخاصة”.

يشار إلى أن القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة أعلنت يوم غد الإثنين إضرابا شاملا في مدارس القدس كافة؛ رفضًا لفرض المناهج الإسرائيلية.

وأكدت تمسك المقدسيين بموقفهم الثابت بالرفض المطلق والتام لمحاولات فرض منهاج مزيف أو مستحدث في جميع المدارس وعدم القبول بغير المنهاج الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات