الأربعاء 01/مايو/2024

مؤسسة العودة: تضحيات شعبنا ستُعبّد طريق العودة للديار

مؤسسة العودة: تضحيات شعبنا ستُعبّد طريق العودة للديار

أكدت “مؤسسة العودة الفلسطينية” أن مجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في بيروت لن تمرّ ولن تذهب دماء شعبنا سدى مهما طال الزمان عليها.

وقالت المؤسسة في بيان وصل صحفي في الذكرى الـ40 للمجزرة: إنَّ “هذه الجريمة دولية وضد الإنسانية ويجب محاكمة المجرمين وكل من له دور أو صلة بها ولا بد من القصاص من القتَلة”.

وطالبت الدول التي خسرت عددًا من مواطنيها في المجزرة بالانخراط في جهود القصاص من المجرمين ومحاكمتهم.

وأكدت حقَّ عودة اللاجئين إلى بلادهم وأنَّ المزيد من القتل لن يثنينا عن الطريق بل ستُعبّد التضحيات طريق العودة التي ستنيرها دماء الشهداء.

وأعربت عن تضامنها مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وحذرت من الاقتحامات التي ينوي الاحتلال ومستوطنوه القيام بها للمسجد الأقصى داعية إلى هبّة جماهيرية لمنع هذا العدوان الخطير.

وطالبت الحكومة اللبنانية بإعادة الحقوق السياسية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان مؤكدة أنّ العيش بكرامة لا يتناقض مع تمسكنا بحق العودة.

وقالت: “سنبقى على عهد التحرير والعودة إلى بلادنا فلسطين متمسكين بحقّ العودة إلى بيوتنا التي أُخرج أهلنا منها في قرانا ومدننا إبان النكبة عام 1948”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...