عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

أونروا: تلقينا دعما أمريكيًّا لكن العجز المالي مستمر

أونروا: تلقينا دعما أمريكيًّا لكن العجز المالي مستمر

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” السبت أن الولايات المتحدة قدمت دعمًا ماليًّا جديدًا لها بـ 64 مليون دولار وسط تحذيراتها من تأثير العجز المالي الذي تعاني منه على دفع رواتب موظفيها خلال الشهرين القادمين.

وقال المستشار الإعلامي لـ”أونروا” عدنان أبو حسنة إن “الدعم الأمريكي الجديد مهم جدًّا ويساهم في تغطية جزء من العجز المالي” مشيرًا إلى أن هذا العجز “سيبقى مستمرًا في ميزانية الوكالة”.

وأوضح أبو حسنة لـ”قدس برس” أن “العجز المالي وصل نحو ; 100 مليون دولار وله تأثيرات كبيرة إذا استمر لأن منه مصاريف تشغيلية لأونروا فضلاً عن الرواتب”.

وأكد أن “الأزمة المالية للوكالة ستظهر بوضوح خلال الأشهر القادمة” قائلاً إن العجز أصبح مركبًا والوكالة أكثر عرضة للتغيرات السياسية لدى الدولة المانحة مما يؤثر على الدعم الموجه منها”.

وأشار المستشار الإعلامي لـ”أونروا” إلى أن “هناك اجتماعًا وزاريًّا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سيعقد في الأيام القليلة القادمة في نيويورك”.

وشدد على أن “الاجتماع مهم” مبينًا أن “المفوض العام لأونروا سيقدم فيه رؤيته للعجز المالي وآليات تطوير الوكالة”.

وتقدم “أونروا” التي أُسست في العام 1949 خدماتها لنحو خمسة ملايين و700 ألف لاجئ فلسطيني مسجل لديها يقيمون في مناطق عملياتها الخمس (الضفة الغربية قطاع غزة الأردن سوريا لبنان).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات