السبت 11/مايو/2024

فصائل تبارك عملية الجلمة: رسالة تحذير للاحتلال والمقاومة مستمرة

فصائل تبارك عملية الجلمة: رسالة تحذير للاحتلال والمقاومة مستمرة

باركت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة عملية حاجز الجلمة شمال مدينة جنين شمال الضفة الغربية التي نفذها الشهيدان أحمد وعبد الرحمن عابد فجر اليوم الأربعاء والتي أدت لاستشهادهما ومقتل ضابط صهيوني.

حركة “حماس”
وباركت حركة “حماس” العملية وقالت إنها رسالة تحذير للاحتلال الصهيوني الذي يتجهّز لتصعيد انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك ويحشد مستوطنيه لتدنيسه.

وشددت “حماس” في بيان لها اليوم الأربعاء أن الشعب الفلسطيني ومقاومته مستعدون دومًا للدفاع عن القدس والأقصى مهما بلغت التضحيات.

; وعبرت الحركة عن فخرها بكل الشهداء الأبطال و”الشهيد أحمد عابد الذي قدَّم نموذجًا وطنيًّا وتقدَّم زملاءه في الأجهزة الأمنية ليزرع الرَّصاص في قلب جنود الاحتلال وليؤكّد مجدّداً للعدو أنّ شعبنا عصيّ على التدجين”.

“الجهاد الإسلامي”
وأكدت “حركة الجهاد الإسلامي” على لسان القيادي داود شهاب أن عملية الجلمة “انتقال نوعي مهم للفعل الفلسطيني في مواجهة الاقتحامات العدوانية ورسالة مُعمدة بالدم وبقوة المقاومة التي لن تتساهل ولن تتخلى عن واجباتها للدفاع عن الشعب والأرض والمقدسات”.

وبين شهاب أن عملية الجلمة “ردُّ مشروع على العدوان والإرهاب الصهيوني ومؤشر واضح على مآلات المواجهة في حال لم تتوقف جرائم العدو بما فيها تهديدات المستوطنين اليهود باقتحامات كبيرة في الأقصى”.

الجبهتان
ونعت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” الشهيدين الفلسطينيين مؤكدة أنه “لا سبيل لاقتلاع الاحتلال والمستوطنين من أرضنا إلا بمواصلة المقاومة الشعبية”.

من جهتها؛ قالت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” إن “اشتباك اليوم في جنين يؤكد أن ثقافة المقاومة والاستشهاد متأصلة في وجدان أبناء شعبنا وأن الدفاع عن الوطن السمة الطبيعية والنهج الذي يجب أن يحكم أداء أفراد الأجهزة الأمنية” في إشارة إلى أن الشهيد أحمد عابد عنصر في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية.

“الأحرار” و”لجان المقاومة” و”المجاهدين”
ونعت حركة “الأحرار” منفذي عملية الجلمة مؤكدة “أن دماء الشهداء ستبقى بوصلة شعبنا ووقوداً لاستمرار مسيرة المقاومة”.

وقالت إن “المقاومة مستمرة والانتفاضة في تصاعد” مشددة على أن “جرائم الاحتلال المتصاعدة لن تنال من إرادة أبناء شعبنا”.

وباركت “لجان المقاومة” في فلسطين عملية حاجز الجلمة ; البطولية وعدتها ردًّا طبيعيًّا ; “على تصاعد إرهاب جيش العدو المجرم وإمعان كيان ; العدو في سياساته الإرهابية والإجرامية بحق المسجد الأقصى المبارك وأسرانا الأبطال في سجون الظلم الصهيوني”.

وعدّت “لجان المقاومة” أن العملية “تدلل على جهوزية وقدرة المقاومة على توجيه الضربات القوية لجنود العدو الصهيوني وتمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة”.

من جانبها؛ قالت “حركة المجاهدين الفلسطينية” إن “هذه العملية تثبت صوابية المراهنة على شبابنا في الضفة في مواجهة الاعتداءات الصهيونية بحق أرضنا ومقدساتنا”.

ودعت “المجاهدين” إلى “تصعيد العمليات البطولية التي تستهدف الجنود الصهاينة وقطعان المستوطنين في القدس والضفة وإشعال الأرض المحتلة تحت أقدامهم”.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء بمقتل ضابط صهيوني إثر اشتباك وقع بالقرب من حاجز الجلمة شمال مدينة جنين.

واستشهد مقاومان فلسطينيان إثر اشتباك مسلح في حاجز معبر الجلمة شمال جنين وقالت وزارة الصحة في رام الله إن الشهيدين هما أحمد أيمن عابد وعبد الرحمن هاني عابد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات