عاجل

الثلاثاء 05/مارس/2024

إعلام عبري: رفع حالة التأهب تخوفًا من تزايد العمليات في الأعياد

إعلام عبري: رفع حالة التأهب تخوفًا من تزايد العمليات في الأعياد

قررت أجهزة الأمن الصهيونية رفع حالة التأهب وتكثيف استعداداتها في إطار زيادة عدد الإنذارات حول شن هجمات ضد أهداف إسرائيلية خلال فترة الأعياد العبرية.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن “الأجهزة الأمنية والشاباك والجيش والشرطة تواجه هذه الأيام أكبر عدد من الإنذارات في السنوات الأخيرة حول شن هجمات.

وادعت الصحيفة أن “الأجهزة الأمنية تلقت أكثر من 70 إنذارًا بوقوع هجمات” مشيرة إلى أن “مركز التأهب الرئيسي هو القدس”.

وبينت أن قوات الأمن تتوقع “اشتعالاً” في منطقة المسجد الأقصى “مما جعل الشرطة تزيد عدد دوريات الدراجات النارية زيادة كبيرة مؤخرًا”.

يشار إلى أن “جماعات الهيكل” المزعوم تستعد لتنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ بتاريخ 26 أيلول/سبتمبر الجاري ويستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

وقتل ضابط صهيوني فجر اليوم الأربعاء وأصيب جنود آخرون في اشتباك مسلح قرب حاجز “الجلمة” شمال شرقي جنين فيما استشهد مقاومان فلسطينيان خلال الاشتباك.

وحذر رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال (أمان) أهارون حاليفا أمس الثلاثاء من تداعيات ارتفاع وتيرة العمليات المسلحة في الضفة الغربية والداخل المحتل خلال فترة الأعياد اليهودية وعيد “رأس السنة العبرية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...