الثلاثاء 05/مارس/2024

حماس تستنكر وصف السفارة الأوكرانية لدى الاحتلال لها بـالإرهاب

حماس تستنكر وصف السفارة الأوكرانية لدى الاحتلال لها بـالإرهاب

استنكر رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” باسم نعيم تصريحات سفارة أوكرانيا لدى الاحتلال والتي وصفت حركته بـ”المنظمة الإرهابية” وفق زعمها.

وأكد نعيم في بيان الأربعاء رفض حركته واستنكارها وصف السفارة الأوكرانية لها بـ”الإرهاب” على إثر زيارة قيادة الحركة إلى روسيا.

وشدد نعيم على أن “الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس القتل والتشريد منذ أكثر من 70 عامًا هو الإرهاب بعينه” مؤكدًا أن “مقاومة الاحتلال حق مشروع كفلته القوانين والاتفاقيات الدولية”.

وأوضح أن الاحتلال “يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية على مدار الساعة وهو كيان عنصري كما وصفته العديد من المؤسسات الحقوقية والدولية”.

وطالب نعيم بـ”مقاطعة الاحتلال وملاحقة قيادته ومحاكمتهم كمجرمي حرب”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية قد وصل السبت الماضي إلى العاصمة الروسية موسكو برفقة وفد من قيادة الحركة ضم نائب رئيس الحركة صالح عاروري وعضوي المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وماهر صلاح.

والتقى هنية بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وعددٍ من القادة والمسؤولين الروس خلال الزيارة التي أتت بدعوة من وزارة الخارجية الروسية واستهدفت بحث آفاق العلاقات الثنائية بما يخدم القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...