الثلاثاء 25/يونيو/2024

أوقاف القدس تطالب العاهل الأردني بالحفاظ على الوضع القائم بالأقصى

أوقاف القدس تطالب العاهل الأردني بالحفاظ على الوضع القائم بالأقصى

ناشد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اتخاذ الخطوات والإجراءات للحفاظ على الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع “طارئ” عقده مجلس الأوقاف اليوم الاثنين وفق ما أفاد به بيان صادر عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة.

المجتمعون طالبوا ;”صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس” عبد الله الثاني بـ”اتخاذ الخطوات للحفاظ على المسجد الأقصى مسجدا إسلاميا خالصا للمسلمين وحدهم”.

وناقش رئيس وأعضاء المجلس “مجموعة من التحديات والصعوبات التي تواجه الأقصى وبحثوا مجموعة من الخطوات والبرامج لمواجهة هذا التحديات وفي سبيل حماية المسجد والحفاظ على هويته الاسلامية” وفق بيان “الأوقاف”.

يشار إلى أن مجلس ودائرة “أوقاف القدس” يتبع لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية الأردنية المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس بموجب القانون الدولي الذي يَعُد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...