الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مواطنَين من نابلس ويقتحم بلدة سلوان

الاحتلال يعتقل مواطنَين من نابلس ويقتحم بلدة سلوان

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد مواطنين اثنين من نابلس بالضفة الغربية المحتلة واقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

ففي القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال حي وادي الربابة ببلدة سلوان وانتشرت في شوارعه وأجرت عمليات تفتيش دقيقة في مركبات المواطنين في الحي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا واعتقلت المواطن ربيع بلال علي دويكات بعد مداهمة منزله وتفتيشه كما داهمت قوات الاحتلال قرية عورتا جنوب نابلس واعتقلت المواطن مجدي جلال عزت قواريك بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وشددت قوات الاحتلال الليلة الماضية من إجراءاتها على حاجز “بيت إيل” العسكري المقام على أراضي المواطنين في المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

كما أغلقت حاجزها العسكري بالقرب من مستوطنة “عوفرا” المقامة على أراضي بلدتي سلواد وعين يبرود شرق رام الله وأعاقت حركة تنقل المواطنين.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه من انتهاكاتها وجرائمها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أغسطس/آب الماضي.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 3013 انتهاكاً في الضفة والقدس خلال الشهر الماضي كان أبرزها اغتيال المقاوم إبراهيم النابلسي (19 عاماً) ورفيقه إسلام صبوح (32 عاماً) إضافة إلى استشهاد (7) مواطنين برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين.

وحسب التقرير اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (657) فلسطينيًّا وأصيب (590) فلسطينيًّا بنيران قوات الاحتلال والمستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات