السبت 27/أبريل/2024

حماس تطالب بحرية الأسير ناصر أبو حميد والأسرى المرضى

حماس تطالب بحرية الأسير ناصر أبو حميد والأسرى المرضى

طالبت حركة حماس بالإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد ;وكل الأسرى المرضى وكبار السن مؤكدة أنّ قضية الأسرى ستبقى أيقونة تلهب نضال شعبنا.

وقال زاهر جبارين عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في تصريح صحفي الجمعة: “نتابع بقلق بالغ الوضع الصحي الخطير للأسير البطل ناصر أبو حميد ونحمّل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة الأسرى المرضى كافة داخل السجون والمعتقلات”.

وشدد على أنَّ قضية أسرانا الأبطال وتحريرهم مثّلت ولا تزال تمثّل أيقونة تلهب نضال شعبنا ووقوداً لانتفاضته المتجدّدة على امتداد الوطن.

وجدّد عرض المبادرة الإنسانية التي أطلقتها الحركة للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن وقال: على العدو أن يلتقط الفرصة قبل فوات الأوان.

ودعا شعبنا وقواه الحيّة وفصائله الوطنية وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى التحرّك لإنقاذ الأسرى المرضى وكبار السن من خطر الموت البطيء الذي يتعرّضون له بفعل إجرام الاحتلال.

والخميس قال نادي الأسير الفلسطيني: إنّ تقريرًا طبيًّا جديدًا “أظهر أن الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد يحتَضر”.
;
وبدأ الوضع الصحي للأسير أبو حميد بالتدهور بوضوح منذ آب/أغسطس 2021 إذ عانى من آلام في صدره ليتبين لاحقًا أنه مصاب بورم على الرئة.

وأبو حميد معتقل منذ عام 2002 هو وأربعة من أشقائه ومحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عامًا وواجه ظروفًا صحية صعبة جراء الإصابات التي تعرض لها أثناء اعتقاله وخلال العام المنصرم؛ تفاقم وضعه الصحي تفاقمًا ملحوظًا تحديدًا في آب/أغسطس وتبين أنه مصاب بورم في الرئة.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 4550 فلسطينيا منهم 31 سيدة وقرابة 175 طفلًا ونحو 700 معتقل إداريًّا (دون تهمة). كما يوجد من المعتقلين 500 يعانون من الأمراض و551 محكومون مؤبدات و273 من قدامى الأسرى وفق هيئة الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...