الجمعة 12/أبريل/2024

مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عنان ناصر صلاح أثناء مروره عن حاجز “دوتان” العسكري قرب بلدة يعبد جنوب المدينة وهو شقيق الشهيدين يوسف وسعد صلاح وله شقيق ثالث “أسامة” في سجون الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون وداهمت منزلي المواطنين أحمد ناجح أبو الحسن وجبريل علي قبالة وفتشتهما وحطمت محتوياتهما وتعمدت إلحاق أضرار جسيمة بمركبة للمواطن عمر فريحات عقب صدمها بآلية عسكرية.

وأعاقت قوات الاحتلال تنقل المواطنين في بلدة رمانة ونصبت حاجزا عسكريا مفاجئا على مدخل القرية وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية فقوعة شمال شرق جنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وهدمت قوات الاحتلال خيمة الاعتصام المقامة في ميدان عميد الأسرى مقابل مسجد جنين الكبير للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين الشقيقين معتز ومعمر مروان النمورة من بلدة دورا جنوب المدينة وماجد نصر من قرية دير العسل ويونس عودة الحروب (38 عاما) من بلدة خاراس بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمود الفسفوس في بلدة دورا وعدة منازل في البلدة وعاثت بمحتوياتها خرابا ونصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال حي الضاحية في المدينة وداهمت أحد المنازل واعتقلت المواطن حمدي جعارة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب المحافظة واعتقلت ثلاثة مواطنين وهم صدام أبو الشيخ وخليل حمايل ومراد حمايل.

وأعلن مساء أمس الثلاثاء عن اختفاء المواطن خالد باكير من نابلس ليتبين صباح اليوم أنه معتقل لدى قوات الاحتلال.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين تامر أكرم أمين حامد (17 عاما) وخالد عزت حامد (17 عاما) وعباس عبد الحكيم ومحمد ماهر المكحل ومحمود خاروفة ونجله مأمون من بلدة سلواد شمال شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً عمر نضال دار العيس ومهند يوسف الرفاعي (20 عاما) من قرية كفر عين شمال غرب المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات