الجمعة 10/مايو/2024

واعد تطلق حملة مش ناسيين للتعريف بالأسرى القدامى

واعد تطلق حملة مش ناسيين للتعريف بالأسرى القدامى

أطلقت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين اليوم الأربعاء حملة إعلامية تعريفية بالأسرى الفلسطينيين القدامى الذين مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عامًا.

وقال مدير “واعد” عبد الله قنديل في تصريحات صحفية إن الحملة ; تحمل اسم (مش ناسيين) وتهدف لإبقاء هذا الملف حاضرًا في أذهان أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين أن “إطلاق الحملة يأتي في إطار الدور التثقيفي والتوعوي والإعلامي الذي تقوم به الجمعية لدعم وتعزيز صمود الأسرى ولفضح الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم”.

وأوضح قنديل أنه “سيتم نشر بطاقة تعريفية عند الساعة العاشرة من صباح كل يوم (خمسة أيام في الأسبوع) تشمل صورة وبيانات أسير من الأسرى القدامى حيث ستحمل الاسم ومنطقة السكن وتاريخ الاعتقال ومدة حكمه.

وبيّن أن “النشر يستهدف بدرجة أساسية شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي”.

ولفت إلى أن إطلاق الحملة خطوة لتدشين ما سماها “محفظة إلكترونية كاملة” تشمل “كل ما يتعلق بالحركة الوطنية الأسيرة من إحصاءات وبيانات ومعلومات”.

ووفق “قنديل” بلغ عدد الأسرى الذين أمضوا أكثر من عشرين عامًا داخل السجون 273 أسيرًا في حين بلغ عدد الأسرى المحكومين بالمؤبد أكثر من مرة 554 أسيرًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...