الجمعة 17/مايو/2024

فصائل فلسطينية: استشهاد زكارنة لن يوقف مسيرة المقاومة

فصائل فلسطينية: استشهاد زكارنة لن يوقف مسيرة المقاومة

نعت الفصائل الفلسطينية، في بيانات منفصلة، الشهيد طاهر زكارنة (19 عامًا)، الذي استشهد صباح اليوم متأثرًا بإصابته، خلال اقتحام جيش الاحتلال فجرًا لبلدة قباطية جنوب مدينة جنين (شمال الضفة).

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن “شعبنا توّاق للحرية، ومستعد لمهرها بالغالي والنفيس”، مشيدة بدماء الشهداء “التي ستكون الوقود الذي يشعل الثورة حتى “طرد هذا العدو المجرم”.

وتقدمت حركة “الجهاد الإسلامي” بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد زكارنة، مؤكدة “أن جرائم الاحتلال المتصاعدة لن توقف مسيرة المقاومة”.

وأشارت “الجهاد” إلى أن زكارنة أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل نحو عام، وقد لبى اليوم نداء الواجب أسيرًا وشهيدًا.

من جهتها، عدت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” أن تصاعد العدوان الصهيوني في مناطق الضفة الفلسطينية “يشكل جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق شعبنا”.

وتوجهت “الشعبية” بخالص “عزائها واعتزازها لأهلنا في بلدة قباطية في جنين، باستشهاد الشاب طاهر محمد زكارنة”.

ونعت حركة “المقاومة الشعبية” وجناحها العسكري “كتائب الناصر” الشهيد زكارنة، داعية “كل أبناء شعبنا في كل ساحات فلسطين، لإعلان “حالة الاشتباك بكل الوسائل والأدوات، وخاصة بالضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب طاهر محمد زكارنة من بلدة قباطية، متأثرًا بجروح أصيب بها خلال عملية الاقتحام.

وكان “الهلال الأحمر الفلسطيني” قد أعلن أن طواقمه تعاملت مع إصابة خطيرة بالرصاص الحي بالرأس لشاب من قباطية، واصفًا حالته بـ”الحرجة جدًّا”، ونقل إلى مستشفى الرازي بالمدينة، قبل أن يُعلن لاحقًا عن استشهاده.

وقالت مصادر محلية في قباطية، إن قوة إسرائيلية حاصرت منزلًا، وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وتشهد جنين اقتحامات واعتقالات يومية؛ حيث تزعم سلطات الاحتلال أن منفذي العمليات الأخيرة، التي أسفرت عن مقتل جنود ومستوطنين، انطلقوا من المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...