الأحد 16/يونيو/2024

الاحتلال يواصل التضييق على الأسير المعزول زكريا الزبيدي

الاحتلال يواصل التضييق على الأسير المعزول زكريا الزبيدي

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين معتز شقيرات، اليوم الأحد، إن الأسير المعزول زكريا الزبيدي (45 عاما)، ما زال يعاني من ظروف العزل القاسية، بهدف تضييق الخناق عليه، وثنيه عن المطالبة بأدنى حقوقه.

وأضاف “شقيرات”، في تصريح صحفي، أن إدارة السجن تتعمد تكبيل يديه إلى الخلف مما يسبب له أوجاعاً كبيرة خصوصا مع وجود إصابة سابقة لديه.

وأشار المحامي إلى وجود بقايا شظايا بقدمي زكريا، ما يجعل ماكنة التفتيش تصدر صوتاً عند التفتيش، فيتم تفتيشه تفتيشا عاريا بعنف وإذلال.

وقال “الزبيدي” عبر المحامي: ” قبل أيام قليلة دخلت وحدة المتسادا إلى الزنزانة في الصباح الباكر، و كنت نائما فوضعوا السلاح على رأسي، وخلال النهوض، ارتطمت قدمي بأحد أفراد الوحدة، واعتدوا علي بوحشية، وسلبوا أغراضي كافة بدعوى التفتيش”.

واعتقلت قوات الاحتلال “الزبيدي” في 27 يناير 2019 بعد اقتحام مدينة رام الله، وهو أحد الأسرى الستة التي تمكنوا من انتزاع حريتهم عبر نفق سجن “جلبوع”، أيلول الماضي.

وأُعيد اعتقاله على يد جيش الاحتلال هو ورفيقه الأسير محمد العارضة، وذلك بالقرب من قرية أم الغنم في الجليل الأسفل، وصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي 5 سنوات، وغرامة مالية 5 آلاف شيكل، مع وقف تنفيذ من 8 أشهر إلى 3 سنوات.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4550 أسيرا، منهم 32 أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن “الدامون”، و175 طفلاً وقاصراً، و730 أسيرا إداريًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...