الخميس 29/فبراير/2024

فصائل المقاومة ترحب بإعدام متخابرين ومدانين بالقتل في غزة

فصائل المقاومة ترحب بإعدام متخابرين ومدانين بالقتل في غزة

رحبت فصائل المقاومة الفلسطينية بتنفيذ حكم الإعدام في خمسة من المدانين بينهم اثنان بتهمة التخابر مع الاحتلال، وثلاثة مدانون بأحكام القتل العمد في قضايا جنائية.

وشددت “الفصائل، في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الأحد، على أهمية هذه الخطوة للحفاظ على سيادة القانون وحماية السلم الأهلي والمجتمعي، وتمتين الجبهة الداخلية وحماية ظهر المقاومة ورجالها.

ودعت  وزارة الداخلية إلى تكثيف ملاحقة العملاء ومحاسبتهم وتنفيذ كل الإحكام الصادرة وفق القانون كونه الكفيل بحماية حقوق الشعب الفلسطيني، والضرب بيد من حديد لقطع كل الأيدي الآثمة التي تمتد لتنال من حرمة الدم الفلسطيني  وردع كل من يفكر في ارتكاب جريمة قتل.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح اليوم الأحد، عن تنفيذها أحكام إعدام بحق مُدانَين اثنين بتهمة التخابر مع الاحتلال، وثلاثة مُدانين بأحكام قتل في قضايا جنائية.

وبينت “الوزارة”، في بيان لها، أن تنفيذ الأحكام جاء بعد استنفاد درجات التقاضي كافة، وأصبحت الأحكام نهائية وباتة وواجبة النفاذ، وبعد أن مُنح المحكوم عليهم حقهم الكامل في الدفاع عن أنفسهم بحسب إجراءات التقاضي.

وقالت إن تنفيذ الأحكام جاء استناداً إلى نصوص القانون الفلسطيني، وإحقاقاً لحق الوطن والمواطن، وتحقيقاً للردع العام بما يحقق الأمن المجتمعي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات