عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

رئيس حزب كندي ينتقد جرائم الاحتلال ويدعو لخطوات جادة لدعم الفلسطينيين

رئيس حزب كندي ينتقد جرائم الاحتلال ويدعو لخطوات جادة لدعم الفلسطينيين

انتقد رئيس الحزب الديمقراطي الجديد في كندا، جاغميت سنغ، في رسالة وجهها إلى الحكومة الكندية صمتها على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، داعياً إلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية لدعم الحق الفلسطيني.

وأدان “سنغ” في رسالته، صمت الحكومة الكندية على “خرق إسرائيل للقانون الدولي، وانتهاكاتها المتكررة للحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني”.

ودعا حكومة بلاده إلى تبني خطوات عمليّة وجدّية في موقفها من التطورات المتعلقة بالملفّ الفلسطيني.

وشدد على ضرورة التعاطي الجدّي مع تقارير المنظمات الدوليّة الموثّقة والصادرة عن “منظمة العفو الدولية” و”جمعية الأمم المتحدة” والـــ”HRW” والمنظمات غير الحكوميةNGOs” “، والعمل على تبنّي تقاريرها.

وشدد على ضرورة إحالة قتلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ودعا “سنغ” في رسالته إلى ممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عمليات التوسّع والاستيطان غير المشروعة، مدينا عمليّات بناء المستوطنات غير الشرعيّة وعمليات إخلاء وتدمير بيوت الفلسطينيين،.

وطالب بوقف عمليات الاقتلاع والتهجير في مسافر يطا، مطالباً الحكومة الكندية بالمساهمة في زيادة تمويل “أونروا”، ورفع الحصار المستمر على قطاع غزّة، والعمل على توفير المستلزمات الضرورية لمدّ القطاع بالمساعدات والاحتياجات الضرورية.

وندد بهجوم الاحتلال على مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية، وآخرها إطلاق صفة “الإرهاب” على ستّ منها.

وطالب بالعمل على تعليق العمل باتفاقيات تجارة الأسلحة على أنواعها مع حكومة الاحتلال حتى الاعتراف بحقوق الفلسطينيين المشروعة.

يذكر أن الحزب الديمقراطي الجديد، هو جزء من التحالف الحاكم، ويوفر الأغلبية الضرورية للحكومة للبقاء في مواقعها حتى الانتخابات المقبلة عام 2025.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات