الخميس 09/مايو/2024

حماس تدعو لإعلان حالة استنفار ومواجهة مع الاحتلال نصرة للأسرى

حماس تدعو لإعلان حالة استنفار ومواجهة مع الاحتلال نصرة للأسرى

دعا المتحدث باسم الحركة، جهاد طه، جماهير الشعب الفلسطيني إلى “إعلان حالة التعبئة والاستنفار من أجل مساندة ونصرة الأسرى الفلسطينيين، وإشعال هبة وانتفاضة في كافة نقاط التماس والمواجهة مع العدو الصهيوني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وقال طه، إن “حراك الأسرى، اليوم الخميس (1-9)، بمنزلة معركة بطولية، ومحطة نضالية جديدة في وجه سلطات السجون الصهيونية، التي تحاول سلب الحقوق الإنسانية والاجتماعية للأسرى الفلسطينيين”.

وأكد في تصريح لـ”قدس برس” أن “انضمام العديد من الأسرى من كل المكونات السياسية الفلسطينية إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام، تأكيد على تلاحم ووحدة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال”.

وشدّد طه على أن “استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، التي تتنافى مع المواثيق الإنسانية والدولية، تستدعي وقوف جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية والقوى الفلسطينية لمساندة الأسرى، والدفاع عن مطالبهم العادلة”.

وأوضح أن “المعركة التي يخوضها أسرانا لن تكسر عزيمتهم، ولن تزيدهم إلا قوةً وإرادةً، حتى تحقيق جميع المطالب”.

وأشار طه إلى أن “قضية الأسرى، قضية إجماع وطني، ودعمهم واجب وطني وشرعي وأخلاقي”، مطالباً المؤسسات الدولية بـ”الضغط على الكيان الصهيوني، وفضح جرائمه التي يرتكبها بحق أسرانا داخل سجونه”.

ويبدأ نحو ألف و200 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على تنصل إدارة مصلحة السجون من تفاهمات أبرمت في آذار/مارس الماضي، تتضمن تحسين ظروف اعتقالهم.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية تموز/يوليو 2022، نحو أربعة آلاف و550 أسيرًا، منهم 27 أسيرة، و175 طفلاً، ونحو 670 معتقلاً إداريًّا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات