السبت 11/مايو/2024

القيادي أبو عرة: تراجع الاحتلال أظهر ضعفه أمام الأسرى

القيادي أبو عرة: تراجع الاحتلال أظهر ضعفه أمام الأسرى

أكد القيادي في حركة حماس الشيخ مصطفى أبو عرة أن تراجع الاحتلال وإدارة سجونه عن قراراتها الإجرامية يظهر بوضوح مدى ضعف الاحتلال أمام الإرادة الصلبة للحركة الأسيرة المدعومة من أبناء شعبها ومقاومتها الباسلة. 

وقال القيادي أبو عرة: إن الأسرى يحققون اليوم نصرا جديدا على سجانيهم بعد التحرك الجاد والجماعي من الحركة الأسيرة لمواجهة الإجراءات التعسفية والقمعية بحق أسرانا المؤبدات وأصحاب المحكوميات العالية.

وأوضح أن حراك الأسرى والحركة الأسيرة بدأ بحل التنظيمات داخل السجون ثم لبس الشاباص، لافتا إلى أن إدارة السجون قررت التراجع قبل بدء الأسرى بالإضراب عن الطعام؛ خشية من دفعها مقابل ذلك ثمنا باهظا، وفق حرية نيوز.

وأكد أن الإرادة الصلبة للأسرى ظهرت بدعم أبناء شعبنا ومقاومتنا، حيث صرحت المقاومة أنها لن تترك أسراها، ولن تتخلى عنهم، وستدافع عنهم بكل ما تملك. 

وأشار أبو عرة إلى أن قضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة قولا وفعلا، وتسعى بكل قوة إلى تحريرهم من خلال صفقة وفاء أحرار جديدة.

ودعا أبو عرة الفصائل الفلسطينية والسلطة لأخذ الدروس والعبر من هذا النصر للأسرى، مضيفًا: “وحدتنا هي رمز قوتنا، ووقوفنا جبهة واحدة في وجه الاحتلال المتغول ضد الشعب الفلسطيني يجعل الاحتلال يعمل ألف حساب قبل كل عملية إجرامية يقوم بها”.

وبيّن أن استمرار تفرقنا وانقسامنا يجعل العدو يتفرد بنا واحدًا واحدًا، ويوهن من عزيمتنا ويفتت صفنا أكثر .

وأعلنت الحركة الوطنية الأسيرة داخل سجون الاحتلال، مساء اليوم الخميس، تراجع إدارة سجون الاحتلال عن جميع إجراءاتها التعسفية الأخيرة بحق أسرى المؤبدات والأحكام العالية.

وقالت الحركة الأسيرة، في بيان صحفي  رقم (6) صادر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة: إنها سجلت انتصارا جديدا على السجان الإسرائيلي، وأجبرته على التراجع عن الإجراءات الظالمة بحق أسرى المؤبدات والأحكام العالية.

ولفتت إلى أنها قررت وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، بعدما تراجعت إدارة السجون عن قرارها بالنقل التعسفي لأسرى المؤبدات دوريًّا.

وباركت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” للحركة الأسيرة انتصار إرادتها على السجّان الصهيوني، مؤكدةً أنَّ تحريرهم على رأس أولوياتها الوطنية. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...