عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن القيادي في الجهاد طارق قعدان

الاحتلال يفرج عن القيادي في الجهاد طارق قعدان

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، طارق قعدان (50 عامًا) من بلدة عرابة، جنوبي جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي “قعدان” بتاريخ 30 يونيو/حزيران الماضي، وحوّلته للاعتقال الإداري، رغم قرار سابق من محكمة الاحتلال بالإفراج عنه بكفالة مالية.

وأمضى “قعدان” أكثر من 11 عامًا في سجون الاحتلال، وهو من أوائل الذين خاضوا معركة الإضراب عن الطعام، وكان آخرها عام 2019، إذ خاض إضرابًا استمر 88 يومًا؛ رفضًا لاعتقاله الإداري.

وتشكل سياسة الاعتقال الإداري، إحدى أبرز السياسات التي يستخدمها الاحتلال بحق الفلسطينيين، ويستهدف من خلالها الفاعلين والمؤثرين على المستويات كافة، بهدف تقويض أي حالة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بوجود ملفات سرية للمعتقلين الإداريين لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته، ولا التهمة الموجهة إليه.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية تموز/يوليو 2022،  4450 فلسطينيًّا، منهم 27 سيدة، و175 طفلاً، و670 معتقلاً إداريًّا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...