الإثنين 06/مايو/2024

إصابات واعتقالات خلال اشتباكات مسلحة مع الاحتلال بجنين ونابلس

إصابات واعتقالات خلال اشتباكات مسلحة مع الاحتلال بجنين ونابلس

أصيب ثلاثة مواطنين، أحدهم بجراح خطيرة، فجر الأحد، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامه مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوة إسرائيلية مكونة من عدة جيبات عسكرية اقتحمت المدينة.

وقالت مصادر طبية إن ثلاث إصابات منها واحدة خطيرة وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي.

وتصدى مقاومون خلال دخول قوات الاحتلال على مفرق نيسان، وأطلقوا زخات من الرصاص تجاهها.

كما اندلعت، فجر اليوم الأحد، اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، خلال اقتحامها مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، لاعتقال شابين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات خاصة تسللت إلى أطراف البلدة القديمة في نابلس، ودارت اشتباكات بينها وبين مقاومين، ووصلت قوة مساندة مكونة من عدة جيبات عسكرية إسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين إبراهيم العبود من منزله، قرب حارة القريون بالبلدة القديمة، وزيد أبو صافي بعد مداهمة شقته بشارع 15 في نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال عمارة سكنية في شارع الاتحاد، ونفذت عمليات تفتيش وتخريب داخل الشقق واستجواب لسكانها، ودارت مواجهات عنيفة بالمنطقة تخللها إطلاق كثيف للرصاص.

وعادة ما تشهد مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، إثر اقتحامات واستفزازات تنفذها الأخيرة.

وفي القدس المحتلة؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين “قيس ومروان” هيثم مصطفى من حي الضهرة في قرية العيسوية شرق المدينة.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو أربعة آلاف و550 أسيرًا، حتى نهاية تموز/يوليو 2022، من بينهم 27 أسيرة، و175 طفلاً، ونحو 670 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات