الإثنين 06/مايو/2024

إصابة جنود أمريكيين بهجوم صاروخى في دير الزور بسوريا

إصابة جنود أمريكيين بهجوم صاروخى في دير الزور بسوريا

أصيب عدد من الجنود الأمريكيين في الهجوم الصاروخي الذي استهدف القواعد الأمريكية أمس الأربعاء (24-8) في حقلي كونيكو والعمر النفطيين في دير الزور شمال شرق سوريا.

وقالت شبكة ABCNESW نقلاً عن مسؤول أمريكي بأن عددًا غير معروف من عناصر الجيش الأمريكي أصيبوا في الهجومين الصاروخيين على منشآت تضم جنودًا أمريكيين في سوريا، واصفًا الإصابات بـ”الطفيفة”، ومضيفًا أن أنباءً ما زالت تأتي عن عدد الجرحى.

وأشارت الشبكة إلى أن الجيش الأمريكي شن ضربات جوية من طائرات هليكوبتر هجومية من طراز “أباتشي” استهدفت ثلاث سيارات على الأقل وقتلت عدة أشخاص يعتقد أنهم مسؤولون عن إطلاق الصواريخ.

من جانبها كشفت القيادة المركزية الأمريكية أن موقعين في القرية الخضراء وحقل كونوكو في شمال شرقي سوريا، تعرضا لهجمات صاروخية، مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وقالت في بيان: إن القوات الأمريكية ردت على الهجمات مستخدمة طائرة مروحية، فدمرت ثلاث سيارات ومعدات كانت تستخدم لإطلاق الصواريخ.

وأضاف البيان أن التقييمات الأولية تشير إلى مقتل اثنين أو ثلاثة من المسلحين المشتبه بهم المدعومين من إيران جراء الرد الأمريكي.

وأشار البيان إلى تعرض أمريكي لإصابات طفيفة، فيما يتم تقييم حالة عنصريين آخرين تعرضا لإصابات طفيفة أيضا.

وبدأت الهجمات حوالي الساعة 7:20 مساء بالتوقيت المحلي في سوريا، عندما سقطت عدة صواريخ داخل محيط موقع دعم البعثة “كونوكو” في شمال شرق سوريا، وبعد فترة وجيزة سقطت صواريخ أخرى بالقرب من موقع دعم البعثة Green Village.

ويأتي ذلك التطور بعد أن أعلن الجيش الأمريكي، فجر الأربعاء، تنفيذ غارات استهدفت منشآت لمجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا.

وقال بيان للمتحدث باسم القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، الكولونيل جو بوتشين: إن القوات الأمريكية “نفذت غارات دقيقة في دير الزور في سوريا ضد منشآت بنى تحتية تستخدمها جماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات