الإثنين 13/مايو/2024

22 عضو كونغرس يدينون استهداف الاحتلال 6 مؤسسات مدنية فلسطينية

22 عضو كونغرس يدينون استهداف الاحتلال 6 مؤسسات مدنية فلسطينية

أدان 22 عضو كونغرس أمريكي مداهمة وإغلاق الاحتلال الصهيوني مقرات ست منظمات مجتمع مدني فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، وتصنيفها كـ “منظمات إرهابية”.

جاء ذلك في رسالة وجهها أعضاء الكونغرس إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكين، ومدير المخابرات الوطنية أفريل هينز، ولا زال جمع التواقيع عليها مستمرًا.

 ومن بين الموقعين على الرسالة أعضاء الكونغرس، إليانور هولمز نورتون، جيمس ووترز، بيتي ماكولوم، رشيدة طليب، دونالد باين جونيور، هانك جونسون، السكاندرية أوكاسيو-كورتيز وكوري بوش.

وقال الموقعون، إن “نقص الأدلة المبلغ عنها لدعم هذا القرار يثير مخاوف من أنه قد يكون إجراء قمعيًا مصممًا لتجريم وإسكات منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية البارزة والأساسية”.

وطالبت الرسالة الولايات المتحدة بالحديث دائمًا وبصراحة ضد الجهود التي تبذلها جميع الدول التي تحاول تقويض المجتمع المدني والعمل الضروري للمنظمات الإنسانية.

وأوضحت أن المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية الست وهي: الضمير، والحق، والحركة الدولية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومركز بيسان للبحوث والتنمية، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، تعمل مباشرة مع الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....