الإثنين 17/يونيو/2024

توأما الجهاد والشَّهادة.. كتاب يوثق سيرة القائدين العطار وأبو شمالة

توأما الجهاد والشَّهادة.. كتاب يوثق سيرة القائدين العطار وأبو شمالة

أصدر قسم التاريخ العسكري في كتائب الشهيد عز الدين القسام كتاب «توأما الجهاد والشَّهادة» الذي يروي السيرة الجهادية للقائدين القساميين: محمَّد أبو شمَّالة، ورائد العطَّار.

وعرض الكتاب الذي نشره موقع القسام الإلكتروني تفاصيل العمل العسكري والجهادي للقائدين، ودورهما الكبير في معركة الأنفاق منذ باكورتها ليكون لهما فضل السبق وعظيم العطاء.

كما تناول دورهما الجهادي في العمل على نجدة الأسرى وتحريرهم من سجون العدو الصهيوني البغيض، عبر عملية الوهم المتبدد وصفقة وفاء الأحرار، وغيرها مما ستكشفه الأيام بإذن الله.

ويتضمن الكتاب أربعة فصول تروي الحياة الاجتماعيَّة لهما، ثم الحياة الجهاديَّة لكليهما من عام 1987م وحتَّى عام 2000م، وتستكمل حكاية حياتهما الجهاديَّة من شُعلة انتفاضة الأقصى عام 2000م وحتَّى العُدوان الصُّهيونيّ الأوَّل عام 2008م، وصولًا إلى يوم استشهادهما عام 2014م خلال “معركة العصف المأكول”.

كتاب «توأما الجهاد والشَّهادة»

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...