عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

بدعوى عدم الترخيص.. الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله بيده

بدعوى عدم الترخيص.. الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله بيده

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، المواطن أحمد خليل عليان، على هدم منزله في بيت صفافا جنوب غربي القدس المحتلة قسريًّا، بدعوى البناء دون ترخيص.

وفرضت بلدية الاحتلال مخالفة بناء على محمد عليان عام 2017 بقيمة 37 ألف شيكل، وبعد عامين من الانتهاء من دفع المخالفة، تفاجأ بدعوته للمثول أمام محكمة البلدية، وفرضت عليه دفع مخالفة ثانية بقيمة 18 ألف شيكل.

وقال عليان إن المدعي العام طلب منه القيام بإجراءات ترخيص المنزل، وبالفعل تقدم بطلب لترخيصه، ودفع تكلفة خرائط المهندسين نحو 20 ألف شيكل، واكتشف لاحقا أن بلدية الاحتلال التفت على الاتفاق.

وأشار إلى أنه حاول تقديم استئناف على القرار للمحكمة المركزية بالقدس المحتلة قبل شهرين ولكنها رفضت، وأكد أن مصيره وعائلته العراء بعد هدم منزله بيده، لأنه المأوى الوحيد للعائلة.

ونقلت “صفا” عن عليان قوله، إنه اضطر إلى هدم المنزل ذاتيًّا لأن موظفي بلدية الاحتلال هددوه أنه في حال عدم تنفيذ عملية الهدم بيده خلال أسبوع، ستلزمه بدفع تكلفة هدم طواقمها المنزل بقيمة 70 ألف شيكل، بالإضافة إلى دفع تكلفة كل عنصر من شرطة الاحتلال بقيمة 2000 شيكل.

وأوضح أنه يعيش في المنزل منذ عام 2014 مع زوجته وطفل يبلغ من العمر 3 سنوات، وتبلغ مساحته 70 متراً مربعاً، ومكون من غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات