الجمعة 17/مايو/2024

أجهزة السلطة تمدد اعتقال المحامي أحمد خصيب لـ45 يومًا

أجهزة السلطة تمدد اعتقال المحامي أحمد خصيب لـ45 يومًا

جددت محكمة السلطة في أريحا، اليوم الأحد، تمديد اعتقال المحامي أحمد خصيب، المختطف منذ 75 يوما في سجن أريحا المركزي، لـ 45 يومًا.

وأفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة”، في بيان صحفي، أنها تتابع استمرار اعتقال خصيب و5 معتقلين آخرين لأكثر من شهرين ونصف، وقد أُلصقت بهم تهم بخلفيات سياسية، تحاول فيها الأجهزة التنفيذية تصفية حسابات سياسية معهم في ظل موافقة النيابة العامة، وطلبها المستمر لتمديد الاعتقال.

وينتظر المعتقل السياسي خصيب مولوده الأول، في إطار استمرار تغييبه عن بيته وزوجته الحامل في شهرها التاسع، بعد أن اختطفته أجهزة السلطة وهو خارج من المسجد وقت صلاة الفجر.

وكانت أجهزة السلطة قد حرمت المعتقل السياسي أحمد هريش من احتضان مولوده البكر “كرم”، بسبب استمرار اعتقاله في سجن أريحا منذ أكثر من 70 يوما.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية، انتهاكاتها واعتقالاتها للمواطنين، على خلفية توجهاتهم السياسية، منهم أسرى محررون وطلاب جامعات، وصحفيون ومحامون.

ويخوض أهالي المعتقلين السياسيين إضرابًا عن الطعام، في خطوة تصعيدية على اختطاف أبنائهم في سجن أريحا منذ أكثر من 70 يومًا.

ووثقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية 263 انتهاكا نفذتها أجهزة السلطة خلال تموز/ يوليو الماضي، منها 73 حالة اعتقال، و16 حالة استدعاء، و19حالة اعتداء وضرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...