الثلاثاء 07/مايو/2024

روسيا تستخدم أخطر صواريخها لضرب أوكرانيا والأخيرة تحذر

روسيا تستخدم أخطر صواريخها لضرب أوكرانيا والأخيرة تحذر

حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من هجوم روسي يستهدف كييف الأسبوع الجاري، وقال: إن روسيا قد تقوم بشيء على قدر خاص من الوحشية، خلال احتفال أوكرانيا بعيد استقلالها”.

وجسب ما نقلت “الجزيرة”، قال زيلينسكي في خطابه اليومي “قد تسعى روسيا جاهدة للقيام بشيء على قدر خاص من الهول، وعلى قدر خاص من الوحشية”.

وأضاف أن “أحد الأهداف الأساسية للعدو هو إذلالنا”، و”زرع اليأس والخوف والصراعات”، ولكن “يجب أن نكون أقوياء بما يكفي لمقاومة أي استفزاز”، و”لجعل المحتلّين يدفعون ثمن إرهابهم”.

من جهته، كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن استخدام صواريخ فرط صوتية ضد أهداف مهمة في أوكرانيا.

وقال شويغو -في مقابلة مع القناة الروسية الأولى- إن القوات الروسية استخدمت صواريخ “كينغال” (الخنجر) -التي تفوق سرعتها الصوت 3 مرات- خلال العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأشار وزير الدفاع أن صواريخ كينغال تمتلك خصائص لا يتحلى بها أي صاروخ من هذا النوع في العالم من حيث السرعة، والتوجه لضرب الهدف مع تغيير مساره على المستويين العمودي والأفقي.

وأشار إلى أنه لا يمكن اعتراض هذا الصاروخ، وتقوم موسكو باستخدامه لضرب الأهداف المهمة جدًّا.

وأجريت عام 2018 تجارب ناجحة على صواريخ كينغال، وأصابت خلالها كل أهدافها على مسافة قد تصل إلى ألفي كيلومتر، وفق وزارة الدفاع الروسية.

وأضاف أن الخبراء الروس في مجال الصناعة العسكرية يدرسون الأسلحة الأجنبية التي حصلت عليها القوات الروسية خلال المعارك في أوكرانيا، وقلل من فاعلية الأسلحة الغربية المستخدمة في المعارك الجارية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت مدفعيتين أميركيتين في مقاطعة خيرسون ومخازن للذخيرة والوقود في أوديسا وزاباروجيا.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات