الثلاثاء 18/يونيو/2024

تحذير خطير من أبل لمستخدميها

تحذير خطير من أبل لمستخدميها

دعا عملاق التكنولوجيا “أبل” إلى تنزيل تحديث iOS 15.6.1 من أجل حماية المستخدمين من هجمات الاختراق، وذلك بعد ثغرات اكتشفتها الشركة في بعض أجهزة هواتف iPhone وآيباد وماك.

وبحسب ما نقلت أسوشييتد برس، الجمعة، فإن تلك الثغرات الأمنية الخطيرة، تسمح للمهاجمين بالسيطرة الكاملة على الأجهزة.

وأكدت الشركة أهمية تحديث تلك الأجهزة، لاسيما آيفون من أجل الاستمتاع بالمزايا الجديدة لنظام iOS 15.6.1، ولكن أيضًا لتثبيت تحديثات الأمان الرئيسة.

وعلى الرغم من أن أبل أصدرت تقريرين أمنيين حول تلك المشكلة، الأربعاء، إلا أنهما لم يحظيا باهتمام واسع خارج المنشورات التقنية.

في حين أوضحت راشيل توباك، الرئيس التنفيذي لشركة سوشيال بروف سكيورتي، أن تفسير أبل للثغرة الأمنية يعني أن المخترق يمكنه الحصول على “وصول إداري كامل” إلى الجهاز، ما يعني أنه يمكن للمتطفلين انتحال شخصية مالك الجهاز وتشغيل أي برنامج باسمه.

لذا نصح خبراء الأمن المستخدمين بتحديث الأجهزة المتأثرة بداية من هواتف آيفون 6 إس والهواتف الأحدث، والعديد من طرازات آيباد، بما في ذلك الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، وجميع طرازات آيباد برو وآيباد إير 2؛ وأجهزة كمبيوتر ماك التي تعمل بنظام ماك أو إس مونتيري.

ويؤثر الخلل أيضًا على بعض طرز أجهزة آيبود.

في حين لم تذكر أبل في التقارير كيفية أو توقيت اكتشاف هذه الثغرات الأمنية.

يشار إلى أن آخر تحديث أطلقته الشركة العملاقة (iOS 15.6.1) متاح للتنزيل مجانًا على هواتف آيفون، ومن شأنه أن يصلح الثغرات الأمنية، التي تشتغل من بعض الهاكرز أو المترصدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...