السبت 11/مايو/2024

استشهاد المسنّ صلاح صوافطة متأثرًا بإصابته في طوباس

استشهاد المسنّ صلاح صوافطة متأثرًا بإصابته في طوباس

استشهد مسنّ فلسطينيّ -قبيل ظهر الجمعة- متأثرًا بإصابته الخطيرة فجرًا خلال اقتحام قوات الاحتلال طوباس، شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد المواطن صلاح توفيق صوافطة (أبو جبارة) (58 عاماً)، متأثراً بجروح حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه في طوباس.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية أن المسن صلاح صوافطة (أبو جبارة) أصيب برصاصة في رأسه أثناء خروجه من المسجد القديم بعد أداء صلاة الفجر، في حين أصيب شاب في فخذه خلال مواجهات اندلعت في بلدة طمون.

وأكد ضابط الإسعاف عدنان غنيمي، أن صوافطة أصيب بعد أداء صلاه الفجر في المسجد القديم، بعيار ناري في رأسع، أطلقته تجاهه قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء توجهه لمنزله، ونقل للعلاج في المستشفى التركي وهو في حالة حرجة قبل أن يعلن عن استشهاده.

ووفق المصادر؛ فإن قوات الاحتلال اقتحمت طوباس وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مع المواطنين.


وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة طمون، ومدينة طوباس.

وشنت قوات الاحتلال عمليات دهم للمنازل في بلدة طمون اعتقلت خلالها أربعة شبان، هم: مأمون نعيم بني عودة، وعلي مصطفى بني عودة، ومعاذ فرحان بني عودة، وشقيقه عايد، في حين اعتقلت الطالب الجامعي أكرم حكم الخراز من منزله في طوباس.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 7 “مطلوبين” فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، وأقر أنه خلال حملة الاعتقالات تعرضت القوات لإطلاق نار ولم تقع إصابات.

من جانب آخر، اعتدى حراس أمن الاحتلال في مطار اللد “بن غريون” على سائق التاكسي المقدسي جمال سلهب، وأصابوه بنزيف في العين ورضوض بالأطراف، وفق مركز إعلام القدس.

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات اقتحام يومية في الضفة الغربية، يتخللها مداهمات واعتقالات للمواطنين.

ومنذ بداية العام، استشهد 133 فلسطينيًّا، منهم 22 طفلاً، و4 نساء في اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فوق وزارة الصحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات