الأربعاء 01/مايو/2024

لاجئو مخيم نهر البارد بلبنان يحيون الذكرى الـ46 لمذبحة تل الزعتر

لاجئو مخيم نهر البارد بلبنان يحيون الذكرى الـ46 لمذبحة تل الزعتر

أشاد مسؤول العمل الجماهيري في حركة “حماس” في لبنان، رأفت مُرّة، بتضحيات أهالي مخيم “تل الزعتر”، قائلاً إنها “ساهمت في إبقاء القضية الفلسطينية حية، والمقاومة مستمرة”.

وقال مُرّة خلال لقاء شعبي نظمته، لجنة “إحياء ذكرى مخيم تل الزعتر” مساء الاثنين، في مخيم نهر البارد شمال لبنان، إن “العدوان على المخيم كان يهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وإنهاء الوجود الفلسطيني في لبنان، وطرد اللاجئين الفلسطينيين، ومعاقبة المخيم على دوره السياسي والوطني”.

وحضر اللقاء الذي عُقد بمناسبة الذكرى الـ46 لمذبحة مخيم تل الزعتر، ممثلون عن الفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية، والروابط والهيئات والمؤسسات الاجتماعية، وأهالي المخيم.

وأكد المتحدث باسم لجنة مخيم تل الزعتر، غسان شمس، أن المخطط الإسرائيلي للمذبحة كان يحاول القضاء على الثورة الفلسطينية، ونزع سلاحها.

وأثنى شمس على بطولة وصمود أبناء المخيم، مستعرضاً أسماء العائلات والقادة الشهداء من أبنائه.

وتعرّض المخيم، في 12 آب/أغسطس 1976، لمذبحة نفذتها مليشيات مسيحية يمينية مسلحة، وكان يحوي – آنذاك – نحو 20 ألف لاجئ فلسطيني، راح ضحيتها 4280 شهيدا.

ويصف مؤرخون فلسطينيون، مجزرة مخيم “تل الزعتر”، بأنها “من أكبر الفظائع في التاريخ الفلسطيني، وأكثرها فتكا بالمدنيين الأبرياء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...