الأحد 05/مايو/2024

قاسم يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جادة لمحاسبة الاحتلال

قاسم يدعو  المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جادة لمحاسبة الاحتلال

دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جادة لمحاسبة الاحتلال لارتكابه جرائم حرب بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال قاسم في تصريحٍ صحفيٍّ، الاثنين: إن تكرار الدعوات الدولية للتحقيق في جرائم الاحتلال ضد شعبنا، لم تنجح في وقف عدوانه، أو تمنع إرهابه المتواصل ضد شعبنا.

وطالب قاسم ‏الجهات الدولية باتخاذ خطوات جادة وإجراءات ضاغطة على الاحتلال مقدمةً لمحاسبته في المحكمة الجنائية الدولية على جرائم الحرب التي يرتكبها بحق شعبنا، والتي كان آخرها إعدام الشهيد محمد الشحام في مدينة القدس.

واليوم الاثنين، طالبت الأمم المتحدة، بإجراء “تحقيق فوري وشامل ومستقل” في ظروف استشهاد الشاب محمد الشحام برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

وأعرب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، في تغريدة على “تويتر”، عن “الانزعاج الشديد إزاء مقتل (استشهاد) الشحام في ظروفٍ متنازع عليها”، على حد قوله.

وقال وينسلاند: “منزعج بشدة من مقتل (استشهاد) الشاب الفلسطيني محمد الشحام على يد قوات الأمن الإسرائيلية في منزله بكفر عقب، في ظروف متنازع عليها”، مؤكدا أن “هذا يتطلب تحقيقا فوريا وشاملا ومستقلا”.

وداهمت قوة إسرائيلية خاصة منزل عائلة الشاب الشحام في كفر عقب فجر اليوم، وأطلقت النار من مسافة صفر على رأسه، وتركته ينزف على الأرض لأكثر من أربعين دقيقة، قبل أن تعتقله، لتعلن في وقت لاحق عن استشهاده، وفق ما أفاد به والده إبراهيم الشحام.

وسبق أن أكدت تقارير ومنظمات دولية وفلسطينية أن الاحتلال الصهيوني يقترف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأنه مستمر في اقتراف المزيد منها مع سياسة الإفلات من العقاب والحصانة التي يتمتع بها مع صمت المجتمع الدولي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات