الأحد 25/فبراير/2024

صوافطة: انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى تنذر بانتفاضة داخل السجون

صوافطة: انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى تنذر بانتفاضة داخل السجون

أكد الناشط والأسير المحرر نادر صوافطة، أن انتهاكات الاحتلال المتصاعدة بحق الأسرى الفلسطينيين، تنذر بانتفاضة عارمة داخل سجون الاحتلال.

وأوضح صوافطة، في تصريحات صحفية، أنه مع مواصلة الاحتلال هجماته ضد الأسرى الأبطال، وبطشه اللامحدود بحقهم وحق الأسيرات الماجدات، فإن هذا كله ينذر باندلاع انتفاضة عارمة داخل السجون، رداً على سياسات الاحتلال وعدوانه.

وأشار إلى أن حملة التصعيد الحالية بحق الأسرى تأتي وسط ظروف قاسية يعانونها، وبالذات أصحاب الحالات المرضية، الذين ترفض إدارة سجون الاحتلال تقديم العلاج المناسب لهم، وتماطل باستمرار في إجراء العمليات الجراحية العاجلة للكثير منهم.

كما أشار إلى أن سلطات الاحتلال تتجاهل معاناة الأسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم الأسير البطل خليل العواودة، الذي يعيش ظروفاً صعبة للغاية مع استمراره في الإضراب قرابة الخمسة أشهر.

وحث صوافطة الجماهير الفلسطينية في جميع أماكن وجودها، بضرورة دعم الأسرى الأبطال، وتنظيم الفعاليات الجماهيرية المساندة لهم والمناصرة لتضحياتهم ونضالاتهم، مشددا على ضرورة أن تبقى قضية الأسرى حاضرة وفاعلة على الدوام، وجامعة لكل أبناء شعبنا وموحدة لهم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن العواودة والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 150 يوماً، رغم الخطورة الشديدة التي تهدد حياته.

وتتجاهل سلطات الاحتلال المناشدات الحقوقية لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، بل ورفعت من وتيرة اعتداءاتها في الآونة الأخيرة ضد الأسرى الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات