عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

26 معتقلًا سياسيًّا في سجون السلطة

26 معتقلًا سياسيًّا في سجون السلطة

تواصل أجهزة أن السلطة حملات الاعتقال السياسي في الضفة الغربية؛ متحدية الإرادة الفلسطينية المجمعة على إدانة وتجريم هذا النوع من الاعتقال.

وفي أحدث جرائم الاعتقال السياسي، أقدمت مخابرات السلطة في الضفة أمس الخميس، على اعتقال الطالب بجامعة بيرزيت عمرو الطويل  من مكان عمله في رام الله، والشاب الجريح صلاح الدين باكير من الشارع العام في قلقيلية، في حين اختطف الأمن الوقائي الشيخ طالب عبد الكريم حج حمد مسكاوي بهمجية في نابلس.

ووفق مجموعة الحقوق والحريات، المختصة برصد الانتهاكات؛ فإن أجهزة أمن السلطة في الضفة تواصل اعتقال أكثر من 26 مواطنًا على خلفية سياسية، معظمهم أسرى محررون.

وحسب المجموعة التي تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام“؛ فإن وقائي السلطة في نابلس يواصل اعتقال الشاب عبد الوهاب مسكاوي نجل القيادي عمر مسكاوي في مخيم بلاطة لليوم الخامس تواليًا، مؤكدة تعرضه للتعذيب.

وأقدمت مخابرات السلطة في نابلس على تمديد اعتقال الأسير المحرر حازم عوني غانم من بلدة صرة 15 يوماً، علماً أنه معتقل لليوم الثالث.

وتواصل مخابرات السلطة في بيت لحم اعتقال الأسير المحرر خليل الشيخ لليوم الـ11، ومثله الأسير المحرر الجريح بلال جمال التميمي المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي.

كما تواصل أجهزة السلطة في طوباس اعتقال الشاب قصي دراغمة لليوم الـ13 في مسلخ أريحا.

وذكرت المجموعة الحقوقية أن مخابرات السلطة في طوباس نقلت الأسير المحرر سعيد ناصر دراغمة إلى مسلخ أريحا، علماً أنه معتقل لليوم الـ13 تواليا.

ويواصل وقائي السلطة في طوباس اعتقال الأسير المحرر محمد بشير عبد الرازق لليوم الـ15، وينقله إلى سجن جنيد، في حين حوّل الأسير المحرر سيف أبو دواس إلى مسلخ الجنيد علماً أنه مختطف لليوم الـ19 تواليًا.

وفي رام الله، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر عبد الفتاح أجرب من بلدة قبيا لليوم الـ19، والأسير المحرر محمد الريماوي، الذي أمضى 15 عاما في سجون الاحتلال، لليوم الـ20 تواليًا.

كما تواصل اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت عبد الله إبراهيم عطا لليوم الـ20، والأسير المحرر والجريح محمد فاروق خالد لليوم الـ25.

وفي جنين، يواصل وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر محمد ريان لليوم الـ38 تواليا، علماً أنه شقيق الشهيد نادر ريان.

وتواصل مخابرات السلطة في رام الله، اعتقال مهدي جمعة الريماوي لليوم الـ39، والأسير المحرر سامر أبو عياش من نابلس لليوم الـ 44 في مسلخ أريحا.

ومددت محكمة السلطة الطالب في جامعة بيرزيت قسام حمايل 45 يوما، علما بأنه معتقل منذ 50 يوما في سجن أريحا المركزي.

كما محكمة السلطة اعتقال الأسير المحرر خالد نوابيت من رام الله 45 يوما أخرى، علماً بأنه معتقل منذ 51 يومًا في سجن أريحا المركزي.

وتواصل مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر جهاد ساري وهدان لليوم الـ66، و شقيقه سعد ساري وهدان لليوم الـ64، في سجن أريحا المركزي.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال المحامي المتدرب أحمد خصيب لليوم الـ66، والأسير المحرر أحمد نوح هريش من رام الله لليوم الـ68، والأسير المحرر علاء غانم من قلقيلية لليوم الـ68، والمواطن منذر رحيب لليوم الـ68، وجميعهم محتجزون في مسلخ أريحا المركزي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...