عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

وقفة تضامنًا مع المعتقلين السياسيين بالضفة السبت

وقفة تضامنًا مع المعتقلين السياسيين بالضفة السبت

دعا أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، إلى المشاركة في وقفة تضامنية مع أبنائهم المعتقلين في سجون السلطة، السبت القادم.

وبيَّن الأهالي أن الوقفة ستنظم السبت القادم 13 أغسطس، في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرا، على دوار المنارة وسط رام الله.

وأكدوا أن الهدف من الوقفة المطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين في زنازين أجهزة أمن السلطة، ومسلخ أريحا.
 
وتواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية اعتقال أكثر من 25 مواطناً على خلفية انتمائهم السياسي، معظمهم أسرى محررون، وأمضى بعضهم 67 يوما.

ووثقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية 263 انتهاكا نفذتها أجهزة السلطة خلال تموز/ يوليو الماضي، منها 73 حالة اعتقال، و16 حالة استدعاء، و19حالة اعتداء وضرب.

ورصدت اللجنة خلال تقريرها الدوري، 18 عملية مداهمة لمنازل وأماكن عمل، و30 حالة قمع حريات، و28 حالة اختطاف، و42 حالة محاكمات تعسفية، فضلا عن 37 حالة ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى.

وحسب اللجنة؛ فقد طالت انتهاكات السلطة عشرات الصحفيين والطلبة والأطباء والمعلمين والحقوقيين وغيرهم، بما يشمل مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني، وتصل هذه الانتهاكات لتكون جرائم ممنهجة ضمن سياسة الإفلات من العقاب.

وجغرافيًّا شكلت محافظة رام الله والبيرة الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع 101 انتهاك، تلاها محافظتا نابلس والخليل بواقع 75 و29 انتهاكا لكل منهما تواليًا.

وينظم أهالي المعتقلين السياسيين وقفات ومسيرات مستمرة؛ للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون السلطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات