الجمعة 10/مايو/2024

قوة صهيونية خاصة تعتقل الأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجا

قوة صهيونية خاصة تعتقل الأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجا

اعتقلت قوة صهيونية خاصة، اليوم الخميس، الأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجا (38 عاماً)، من مكان عمله في مخيم جنين.

وقالت شقيقته “بنان”، في تصريح خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، إن مجموعة صهيونية خاصة بلباس مدني، اعتقلوا شقيقها تحت تهديد السلاح، من مكان عمله في “دراي كلين” خاصة بشقيقها الأسير عاصم، بالقرب من مستشفى الرازي بجنين، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأوضحت “بنان” أنها تواصلت مع مكتب الشكاوى الصهيونية “الهومكيد”، لمعرفة مكان احتجاز شقيقها، لكنهم لم يعطوها أي معلومات حاليًّا على أن يتم التواصل معها خلال الـ24 ساعة المقبلة لإخبارها بمكان احتجازه.

وبينت “بنان”، أن شقيقها أسير محرر، وأمضى في أول اعتقال له سبع سنوات ونصفا، ولم يكن عمره يتعدى حينها 18 عاماً، وتوالت عليه عمليات الاعتقال أكثر مرة؛ ليصل مجموع سنوات اعتقاله في سجون الاحتلال إلى 12 عاماً.

وكشفت أن شقيقها أيضاً معتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة في الضفة الغربية، حيث اعتقل أكثر من مرة، أبرزها عام 2010، واستمر اعتقاله 4 أشهر، وفي عام 2015 في أعقاب استشهاد شقيقه “حمزة” استمر اعتقاله حينها عاماً كاملاً.

وعبد السلام أبو الهيجا متزوج وأب لثلاثة أطفال، وهو نجل الأسير القائد جمال أبو الهيجا (61 عاماً)، المعتقل منذ   26 أغسطس 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد 9 مرات بتهمة قيادة كتائب القسام، وابن الأسيرة المحررة “أم عاصم” التي اعتقلت عام 2003 إداريًّا 9 أشهر.

و”عبد السلام” شقيق الشهيد القسامي المطارد حمزة أبو الهيجا الذي استشهد في 22/3/2014، بعد اشتباك بطولي مع قوات الاحتلال التي حاصرته داخل منزل في مخيم جنين، وشقيق الأسير “عاصم”، المعتقل إداريًّا منذ 27 أبريل الماضي، خلال حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في مخيم جنين وبلدة قباطية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات