الجمعة 10/مايو/2024

مكتب التحقيقات الفدرالي يداهم منزل دونالد ترمب في فلوريدا

مكتب التحقيقات الفدرالي يداهم منزل دونالد ترمب في فلوريدا

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، إن منزله في فلوريدا تعرض للمداهمة من مكتب التحقيقات الفدرالي، وأن العملاء قاموا بفتح خزنته هناك.

وقال ترمب في بيان إن منزله في مار- إيه – لاغو الواقع في بالم بيتش كان “محتلا من مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي”.

وبحسب ما ورد ارتبط البحث بالتحقيق في تعامل ترمب مع الأوراق الرسمية.

يأتي التصعيد الدراماتيكي لرقابة سلطات إنفاذ القانون على ترمب، بينما يستعد لخوض انتخابات رئاسية ثالثة محتملة في عام 2024.

وقال مصدر مطلع على التحقيق إن التفتيش الذي قام به مكتب التحقيقات الفيدرالي شمل أماكن الاحتفاظ بالوثائق، وأضاف المصدر أن عناصر FBI أخذوا صناديق معهم. فيما ذكر مصدر آخر أن الصناديق تحتوي على وثائق.

الخطوة غير العادية بتفتيش منزل رئيس سابق تأتي مع استمرار المشاكل القانونية لترمب على جبهات متعددة. ومن المتوقع أن يعلن ترمب في الأشهر المقبلة أنه سيخوض السباق نحو البيت الأبيض مجددا في عام 2024.

ولدى وزارة العدل الأمريكية تحقيقان نشطان معروفان مرتبطان بالرئيس السابق، أحدهما يتعلق بالجهود المبذولة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وأحداث اقتحام الكونغرس في 6 يناير 2021، والآخر يتعلق بالتعامل مع الوثائق الرئاسية السرية.

كان الأرشيف الوطني، المكلف بجمع وفرز المواد الرئاسية، قال في وقت سابق إن ما لا يقل عن 15 صندوقًا من سجلات البيت الأبيض تم استردادها من منتجع ترمب “مار إيه لاغو”، بما في ذلك بعض الوثائق المصنفة سرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات