عاجل

الأحد 26/مايو/2024

شهيد وإصابات في مواجهات شديدة مع الاحتلال بالضفة والقدس

شهيد وإصابات في مواجهات شديدة مع الاحتلال بالضفة والقدس

استشهد فتى فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن الفتى مؤمن ياسين جابر (17 عامًا) استشهد متأثراً بجروح حرجة للغاية برصاص الاحتلال الحي في صدره (اخترقت قلبه)، في الخليل.

وذكرت الوزارة، أن الفتى جابر أصيب برصاصة اخترقت قلبه، وقد وصل المستشفى الأهلي في حالة حرجة للغاية حيث كان قلبه متوقفا، وتم إنعاشه وإدخاله لغرف العمليات، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

كما أصيب شاب آخر بجراح خطيرة خلال المواجهات التي اندلعت وسط الخليل، وكانت في شريانه الرئيس في الفخد، وأدخل إلى العمليات.

إصابات في الزاوية

كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت اليوم الثلاثاء، في منطقتي باب الزاوية والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى خمسة، استشهد أحدهم متأثرا بجروحه.

وقال مدير عام مستشفى عالية الحكومي طارق البربراوي إن ثلاث إصابات وصلت إلى مستشفى عالية الحكومي، من بينهم الفتى مصطفي الهصيص من بلدة السموع، الذي سلمته قوات الاحتلال إلى طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا إلى أن الإصابات وصفت بالمتوسطة، وتركزت بالفخذ والقدم.

واندلعت مواجهات شديدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، في أعقاب جريمة الاحتلال باغتيال المقاومين إبراهيم النابلسي، وإسلام صبوح، والفتى حسين طه في البلدة القديمة بنابلس صباح اليوم، وإصابة 69 آخرين.

إصابات في البيرة

وأصيب 9 شبان، ظهر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي، عقب قمع مسيرة منددة بجريمة اغتيال ثلاثة شهداء في مدينة نابلس.

وأفادت وزارة الصحة، أن شابًّا أصيب بالرصاص الحي في صدره، نقل على اثرها إلى مجمع رام الله الطبي، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وحسب مصادر طبية في الهلال الأحمر، فقد أصيب شاب آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى إصابة 7 آخرين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

مواجهات في مخيم عايدة

كما اندلعت -اليوم الثلاثاء- مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحم؛ تنديدا بجريمة الاغتيال بمدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، أن المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في مخيم شعفاط، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان والمنازل، دون أن يبلغ عن إصابات.

حوسان وتقوع

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قريتي حوسان وتقوع بمحافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، بشكل كثيف خلال المواجهات في القريتين، ما أوقع عشرات الإصابات بالاختناق.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الغربي لبلدة تقوع.

جنين

كما شاركت جماهير شعبنا في مدينة جنين ومخيمها، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة ومسيرة دعت إليها فصائل العمل الوطني والإسلامي، تنديدًا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، وآخرها جريمة اغتيال ثلاثة مواطنين في نابلس، وما سبقها من عدوان على قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير في مخيم جنين باتجاه مدينة جنين وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، والداعية إلى الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية للتصدي لهذه الجرائم.

وحمل المشاركون العلم الفلسطيني وصور شهداء نابلس: إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين جمال طه.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا ووقف الحرب المفتوحة التي يشنها الاحتلال عليه.

إصابات في بيت امر

هذا أصيب شاب من بلدة بيت أمر، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الليلة، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في مخيم العروب المجاور أسفرت عن إصابات بالاختناق.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن مسيرة سلمية انطلقت من أمام مسجد بيت أمر الكبير، وصولا إلى منطقة عصيده المحاذية للشارع الالتفافي، رفع المشاركون خلالها صور الشهداء واللافتات المنددة بجرائم الاحتلال التي كان آخرها اغتيال شهداء نابلس والخليل.

وقامت قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل البلدة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الدخانية والصوتية صوب المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية في وجهه، فيما اصيب آخرون بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في مخيم العروب بعد أن أغلقت قوات الاحتلال بوابة المخيم وعززت من تواجدها في المنطقة.

دير شرف

;اصيب، اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات في دير شرف غربي نابلس.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، بأن مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف، بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع الذي أدى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وذات السياق اندلعت مواجهات بالقرب من حاجز حوارة وعلى مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

اندلعت، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عند المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات