عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

أبو طالب يؤكد وقوف اليمن مع المقاومة الفلسطينية

أبو طالب يؤكد وقوف اليمن مع المقاومة الفلسطينية

قال الأمين العام للمكتب السياسي لحركة “أنصار الله” اليمنية فضل أبو طالب: إننا نستشعر أن المعركة في فلسطين تخصنا شخصياً، وأن الصواريخ والقصف الذي يطول أبناء الشعب الفلسطيني يطولنا نحن في اليمن.

وأضاف أبو طالب، خلال زيارته على رأس وفد من الحركة إلى مكتب حركة حماس في العاصمة اليمنية صنعاء، أن تلك التضيحات التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني هي تضحياتنا، وهذا يشعرنا أن المستقبل للمقاومة.

وأشار إلى أن الفصائل الفلسطينية هي في خط الدفاع الأول، مشدداً على ضرورة الوحدة الفلسطينية من أجل تحقيق مكاسب على الأرض وتعزيز المقاومة.

وكان على رأس مستقبلي وفد “أنصار الله” القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة في مقر الحركة بصنعاء، وحضره مدير مكتب حماس بصنعاء عمر السباخي، ومسؤول العلاقات السياسية عبد الله هادي، والمسؤول الإعلامي لمكتب الحركة في اليمن خالد قاسم.

ونقل أبو طالب تحيات وسلام رئيس حركة “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي إلى قيادة حركة حماس، وتوصيته بوحدة الصف الفلسطيني تجاه العدو الصهيوني المتربص بالشعب الفلسطيني والأمة العربية.

بدوره، استعرض أبو شمالة المستجدات على الساحة الفلسطينية والعدوان الأخير الذي شنّه العدو الصهيوني على قطاع غزة، وما آلت إليه الأحداث إبان هذا العدوان الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو شمالة وحدة المصير لفصائل المقاومة الفلسطينية المجاهدة، خصوصاً حركة الجهاد الإسلامي التي تربطها بحركة حماس علاقة متينة وقوية على جميع المستويات سواء الرسمية أو الميدانية، وأن وعي قيادتنا أعلى بكثير مما تم تداوله عبر الإعلام.

وثمن القائم بالأعمال موقف الأمة والشعب اليمني، وقال: إن هذا هو رصيدنا الحقيقي، وهذا هو الموقف المتقدم خصوصاً الشعب اليمني الذي يشارك شعبنا الفلسطيني في كل مراحل ومنعطفات الصراع مع العدو الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات