الأربعاء 08/مايو/2024

أكثر من 2000 حالة وفاة بسبب موجة الحر فى إسبانيا خلال شهر واحد

أكثر من 2000 حالة وفاة بسبب موجة الحر فى إسبانيا خلال شهر واحد

توفي أكثر من 2000 شخص في إسبانيا في شهر يوليو وحده، بسبب شدة ارتفاع درجات الحرارة، حسبما أكدت بيانات أصدرها معهد كارلوس الثالث الصحي.
 
وأشار المعهد الصحي الإسباني إلى أن يوليو يعد أكثر شهر شهد حالات وفيات منذ عام 2015، مع ما يقرب من ضعف عدد الوفيات في عام 2019، و4 أضعاف عدد الوفيات في العام الماضي، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حسبما نقلت صحيفة “كوبى” الإسبانية.
 
وقال لورنزو أرمينتيروس، المتحدث باسم جمعية الأطباء العامين وأطباء الأسرة في إسبانيا: “حالات الوفيات ناتجة عن الإجهاد الحراري الذى أثر على أعضاء متعددة في الجسم”.
 
ويجدر بالذكر أن شهر يوليو، شهد 9 أيام من الحر الشديد في إسبانيا، وكان 19 يوليو اليوم الذى شهد أكبر حالات الوفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة؛ حيث توفى فيه 184 شخصًا.

وتعد إسبانيا هي الدولة الأوروبية التي سجلت أعلى عدد من الوفيات في الأسبوع الماضي، وأوضح  الباحثون أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى زيادة النوبات القلبية والجلطات الرئوية والانسداد.
 
وأشار الخبراء إلى أن معظم حالات الوفيات تزيد أعمارهم عن 85 عامًا ؛ وأنه في الوقت الحالي ، ولكن يتم الآن دراسة أسباب وجود هذا العدد الكبير من الوفيات الناتجة عن موجة الحر الشديدة في إسبانيا خاصة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....