الجمعة 23/فبراير/2024

الاحتلال يعلن إعادة فتح المعابر مع غزة جزئيًّا

الاحتلال يعلن إعادة فتح المعابر مع غزة جزئيًّا

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنها أعادت فتح المعابر مع قطاع غزة جزئيًّا، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً، “ووفقاً لتقييم الوضع”.

وقال منسق عمليات حكومة الاحتلال في بيان: إنه “سيعاد فتح المعابر، والعودة إلى حالة الروتين الكاملة، وفقًا لتقييم الوضع والهدوء الأمني في المنطقة” على حد وصفه.

من جانبها؛ قالت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية: إن “الاحتلال الإسرائيلي أبلغنا بإعادة فتح معبر بيت حانون (إيرز) الساعة التاسعة صباحاً، للمرضى والأجانب وعرب الـ48، حيث يمكنهم المغادرة حتى الساعة الثالثة عصرا، وسيكون مفتوحا للعودة لغزة حتى الساعة السابعة مساءً”.

وسرى مساء أمس الأحد، اتفاق لوقف إطلاق النار، بعد عدوان إسرائيلي على غزة استمر ثلاثة أيام.

وكانت مصر توصلت لتفاهمات بين حركة الجهاد الإسلامي و”إسرائيل”، ودعت إلى وقف إطلاق نار شامل ومتبادل، على أن تبذل القاهرة جهودها للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وتعمل على إطلاق سراح الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وشهد قطاع غزة عدوانًا إسرائيليًّا استمر ثلاثة أيام، أسفر عن استشهاد 45 فلسطينيًّا، وإصابة 360 آخرين، ودُمرت خلاله عشرات المنازل، فيما ردت فصائل المقاومة بإطلاق مئات الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وبلدات ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...