الجمعة 17/مايو/2024

هنية يدعو تركيا لبذل الجهود لحماية شعبنا وحقوقه ومقدساته

هنية يدعو تركيا لبذل الجهود لحماية شعبنا وحقوقه ومقدساته

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، تركيا، إلى بذل الجهود لحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته، وعدم السماح للاحتلال بتكرار هذه الجرائم والاعتداءات المتواصلة.

ووضع هنية وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو خلال اتصال هاتفي ليلة الاثنين، في صورة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والجرائم التي ارتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، في إطار حصار مستمر على القطاع، وامتدادا لما يجري في جنين وباقي مدن الضفة الغربية.

كما شرح رئيس الحركة التطورات الأخيرة المتعلقة بوقف إطلاق النار، وكذلك ما يتعلق بالاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد هنية أن “كل هذه الممارسات لن تزيد الفلسطينيين إلا إصراراً على التمسك بحقوقهم ومقدساتهم، والثبات في أرضهم ومواجهة هذا الاحتلال”.

من جهته؛ أكد وزير الخارجية التركي أن “القضية الفلسطينية تشكل أولوية لدى تركيا؛ التي تقف دائما وبثبات مع الشعب الفلسطيني وحقوقه، خاصة في القدس”.

وقال أوغلو: “إننا لا نقبل بأي تغيير في واقع المسجد الأقصى والقدس”.

وأضاف أنه في اجتماعه الدوري مع السفراء المنعقد حاليا في أنقرة؛ تناول التطورات الخاصة بالأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأحداث الأخيرة، مؤكدا أنه سيواصل هذا الجهد مع السفراء وممثلي مختلف الدول.

يُشار إلى أن اتفاقا لوقف إطلاق النار سرى مساء أمس الأحد، بعد عدوان إسرائيلي على غزة استمر لثلاثة أيام، وأسفر عن استشهاد 44 فلسطينيًّا، وإصابة 360 آخرين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...